السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

انطلاق ندوة مصادر التمويل المحلية والدولية للمشروعات البحثية التنموية بـ"جامعة حلوان"

انطلاق ندوة مصادر
انطلاق ندوة مصادر التمويل المحلية والدولية للمشروعات البحثية

قنديل: يؤكد دعم جامعة حلوان للمشروعات البحثية التطبيقية التي تستهدف حل مشكلات مجتمعية حقيقية

أكد الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، خلال افتتاحه ندوة التعريف بمصادر التمويل المحلية والدولية للمشروعات البحثية التنموية، دعم إدارة الجامعة للمشروعات البحثية التطبيقية التي تستهدف حل مشكلات مجتمعية حقيقية.

كما حث رئيس جامعة حلوان، أساتذة الجامعة وطلاب الدراسات العليا على الاستفادة من هذه الندوات لتبادل الأفكار وطرح مقترحات لمشروعات بحثية تنموية مشتركة بين عدة كليات.
جاء ذلك وفقا للبيان الصادر من جامعة حلوان حيث نظمت وحدة إدارة المشروعات بالتعاون مع مكتب المنح والتعاون الدولي ندوة للتعريف بمصادر التمويل المحلية والدولية للمشروعات البحثية التنموية بكليات داخل الحرم الجامعي.

عقدت فعاليات الندوة تحت رعاية ودعم وحضور الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، والدكتور عماد أبو الدهب نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، وإشراف فريدة محمد هاشم أمين الجامعة المساعد للدراسات العليا.

وحاضر فى الندوة  الدكتور رضوان عبد الحميد مدير وحدة إدارة المشروعات بالجامعة، والدكتور محمد عصام الدين عبد الوهاب عبدالجواد أستاذ مساعد التكنولوجيا الحيوية الجزيئية والخلوية والصناعية والمناعة الجزيئية بكلية العلوم جامعة حلوان والمدير السابق لمكتب المنح الدولية والمشروعات الدولية والعلاقات بالجامعة.
ومن جانبه أوضح الدكتور عماد أبو الدهب، حرص جامعة حلوان على عقد الندوات التي تسهم في دعم منظومة البحث العلمي، والمساهمة في تحفيز وتمكين مقومات التميز في البحث العلمي والابتكار والإبداع لتطوير وتوسيع نطاق البحوث العلمية والارتقاء بمستوى البحث العلمي ومخرجاته وتوجيهه لدعم التنمية القومية.

وخلال الندوة تم إلقاء الضوء على أهم فرص التمويل للمشروعات البحثية  المتاحة، كذلك تم استعراض طريقة التقديم وكتابة المشاريع البحثية، وأجريت مناقشات مع الحضور من أعضاء هيئة التدريس والباحثين عن أهم المعوقات التي تواجه الباحثين وطرق التغلب عليها.