الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة قناة السويس يستقبل وفد نادي ليونز المريلاند

كشكول

استقبل الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، صباح اليوم الأحد الموافق 21 يناير، ناهد شاهين رئيس مجلس إدارة نادي ليونز المريلاند، وحضر اللقاء الدكتورة داليا فياض عميد كلية طب جراحة الفم والأسنان جامعة قناة السويس.

وفي البداية، رحب رئيس جامعة قناة السويس، بوفد الليونز الذي ضم كل من هدى المزاريقي النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة نادي ليونز المريلاند، والمهندس حمدي عبد الفتاح أمين صندوق نادي ليونز المريلاند، وشهيرة سعيد رئيس لجنة المشروعات الخيرية لنادي ليونز المريلاند، والدكتورة كريمة سالم رئيس لجنة تنمية العضوية بنادي ليونز المريلاند، وهانم الأتربي رئيس لجنة زيادة التبرعات للمشروعات الخيرية، ويسرية مندور لجنة الـFound Rasing لنادي ليونز المريلاند، والمهندسة مها لطفي رئيسة لجنة الرحلات والحفلات، والدكتور محمد الشلقامي عضو نادي ليونز المريلاند وسمية غنيم عضو نادي ليونز المريلاند، وعبير سمير لجنة الـ Fund raising.

كما قدم رئيس جامعة قناة السويس، نبذة عن الجامعة منذ النشأة، وتوجهها المجتمعي وتفاعلها بشكل مباشر مع المشكلات المجتمعية بالإقليم، مشيرًا إلى أن الجامعة بدأت بثلاث كليات بينما يتجاوز عدد كلياتها ومعاهدها اليوم الـ18 في مختلف التخصصات، والتي تشمل 159 برنامجًا دراسيًا، منها 34 برنامجًا مميزًا في 7 كليات معتمدة من هيئة ضمان الجودة والاعتماد، كما ينتسب إلى الجامعة 44 ألف طالب وطالبة حسب إحصائيات هذا العام.

وأضاف رئيس جامعة قناة السويس، أن الجامعة تسعى إلى الانضمام لنظام إدارة الجودة بالمؤسسات التعليمية، طبقًا للمواصفات الدولية، بهدف تطوير منظومة التعليم داخل الحرم الجامعي.

وتابع "مندور"، أن كلية الطب جامعة قناة السويس هى أولى الكليات المعتمدة على مستوى الجامعات المصرية، لافتًا إلى أن كلية التربية جامعة قناة السويس استطاعت أن تحصل على الاعتماد البرامجي لبرنامجي علم النفس التربوي والتربية الخاصة، موضحًا أن الجامعة لديها شراكة متميزة مع الجانب الصيني تجعلها الأولى في حجم التعاون مع الصين على مستوى الجامعات المصرية.

هذا ومن جانبها، شكرت الدكتورة داليا فياض عميد كلية طب جراحة الفم والأسنان جامعة قناة السويس، رئيس مجلس إدارة نادي ليونز المريلاند؛ لتبرعهم بتجهيز غرفة إفاقة تضاف لغرفة العناية المركزة بكلية طب جراحة الفم والأسنان.

فيما عرضت ناهد شاهين لأنشطة أندية الليونز العالمية، والتي تتبنى تنفيذ مشاريع خدمية تعالج التحديات الحالية "مثل الأمية، الجوع، الفقر، المرض، نقص المياه النظيفة وتلوث البيئة"، مع الحث على المحافظة على أعلى المستويات الأخلاقية في حياتهم المهنية.

وفي العالم العربي، تقوم أندية الليونز بمشاركة المجتمع المحلي في همومه ومعالجة مشاكله، وتوفير المياه النظيفة في المدارس والقرى، وتأهيل القرى النائية، إضافة إلى تكفلها بعمليات القلب الجراحية للأطفال، وتوفير العديد من حملات التوعية والتبرع لتوفير العلاج لأمراض السكري والسرطان والكبد والسل وغيرها، والمساهمة في تخفيف وطأة أمراض المجتمع من تدخين وإدمان والعنف الأسري، والتهور في القيادة وغيرها.

هذا وتولي الأندية اهتمامًا خاصًا بتوفير مستلزمات المدارس والطلبة، من أجهزة الكمبيوتر أو الكتب أو مستلزمات الدراسة سنويًا، وتهتم الأندية بدعم المحتاجين لتعلم الحرف المختلفة، أو إرشاد الطلاب في اختيار المهن والحرف اللازمة لمجتمعاتهم، كما تهتم أندية الليونز بتزويد الجمعيات والمؤسسات الرسمية والخاصة بالأجهزة الطبية المتقدمة.

وفي نهاية اللقاء، حرص الوفد على التقاط الصور التذكارية مع رئيس جامعة قناة السويس، ثم اصطحبتهم الدكتورة داليا فياض في جولة بكلية طب الأسنان جامعة قناة السويس.

رئيس جامعة قناة السويس يستقبل وفد نادي ليونز المريلاند
رئيس جامعة قناة السويس يستقبل وفد نادي ليونز المريلاند
رئيس جامعة قناة السويس يستقبل وفد نادي ليونز المريلاند
رئيس جامعة قناة السويس يستقبل وفد نادي ليونز المريلاند