الجمعة 23 فبراير 2024 الموافق 13 شعبان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. خصم 10 أيام وحرمان 5 سنوات من أعمال الامتحانات لمعلمة بالفيوم

كشكول

قررت الدكتورة أماني قرني وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، إحالة معلمة بلجان امتحانات الشهادة الإعدادية بالفيوم للعام الدراسي 2024/2023م، للتحقيق، وذلك لمخالفة القوانين واللوائح والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات، واستخدام التليفون المحمول داخل اللجنة فى محاولة منها لتصوير ورقة الأسئلة أثناء الامتحان. 

وفي ذلك قررت وكيل الوزارة، مجازاة المعلمة بخصم 10 أيام من راتبها،  وحرمان من المشاركة فى أعمال الامتحانات مدة خمسة أعوام، وذلك لعدم الإلتزام بالتعليمات المنظمة لأعمال الامتحانات.

شددت على ضرورة الالتزام بالقواعد المنظمة لأعمال الامتحانات، وعدم اصطحاب الطلاب وكذلك المراقبين للتليفون المحمول أثناء الامتحانات. 

وأوضحت أن عدد الطلاب والطالبات المتقدمين لأداء امتحانات الشهادة الإعدادية 68180 طالب على مستوى المحافظة، وعدد اللجان 268  لجنة على مستوى جميع الإدارات التعليمية بمحافظة الفيوم

كما أشارت مدير  المديرية، بأنه تم التنسيق مع الجهات الأمنية لتأمين نقل أوراق الأسئلة والإجابة وكذلك اللجان، كما تم التنسيق مع مديرية الصحة بشأن تواجد طبيب أو زائرة صحية باللجان لتوفير الرعاية الصحية للطلاب.