الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

عاجل| "طور وغيَر".. أول مبادرات إجازة نصف العام 2024 في المدارس

طلاب المدارس
طلاب المدارس

إقتربت إجازة نصف العام الدراسي الحالي 2023 – 2024 من الإنطلاق في المدارس بالتزامن مع انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الأول في المراحل التعليمية واحدة تلو الآخرى.


مبادرات إجازة نصف العام 2024 في المدارس

وتعمل المديريات التعليمية في مختلف المحافظات على تنفيذ مبادرات لاستغلال أوقات فراغ الطلاب في المدارس خلال إجازة نصف العام الدراسي 2024، وأول تلك المبادرات الخاصة بإجازة نصف العام 2024 في المدارس، أطلقتها مديرية التربية والتعليم في محافظة القليوبية تحت اسم "طور وغيَر".

 

أهداف مبادرة "طور وغيَر" في مدارس القليوبية

وفيما يلي يقدم "كشكول" أهداف مبادرة "طور وغيَر" في مدارس القليوبية وفقا لما تم الإعلان عنه من مديرية التربية والتعليم في محافظة القليوبية:

  • إقامة ورش عمل للطلاب في جميع المدارس بالمحافظة، بالتنسيق مع مركز التطوير التكنولوجي بالمديرية خلال إجازة نصف العام وذلك في إطار تعزيز دور التكنولوجيا الحديثة في تحسين العملية التعليمية، وتنمية مهارات الطلاب التكنولوجية.
     
  • الورش تستهدف تحسين مهارات الطلاب في عدة مجالات ضمن مبادرة طور وغير وستشمل المسارات المختارة مهارات تكنولوجية متقدمة، وبرمجة الحاسوب، والذكاء الاصطناعي، والتصميم والجرافيك، وريادة الأعمال، وتطوير المهارات الشخصية.
     
  • من المقرر أن يشارك في هذه الورش عدد كبير من الطلاب في المدارس التي تتوفر فيها خدمة الإنترنت بهدف تعزيز قدرات الطلاب وتطويرهم في مجالات التكنولوجيا الحديثة.
     
  • الهدف الرئيسي للمبادرات التكنولوجية هو إعداد جيل متميز من الشباب، قادر على استكشاف آفاق جديدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. يهدف ذلك إلى جعلهم مؤهلين للاندماج في مجتمع مصر الرقمي ومتابعة التقدم التكنولوجي المستقبلي.