الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. تحرك من "النواب" بشأن تداول امتحانات الإعدادية على جروبات الغش

مجلس النواب
مجلس النواب

اتخذ مجلس النواب إجراء هام بشأن تداول امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية الخاصة بالعام الدراسي الحالي 2023 – 2024 على جروبات الغش الخاصة بشاومينج على تطبيق تيلجرام.

 

تحرك من "النواب" بشأن تداول امتحانات الإعدادية على جروبات الغش

وتقدم المهندس عبد السلام خضراوى عضو مجلس النواب بطلب إحاطة إلى المستشار حنفى جبالى رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى حول تداول جروبات الغش عبر تطبيق التواصل الاجتماعي "تليجرام" صورًا لأسئلة امتحان مادة اللغة العربية لطلبة الشهادة الإعدادية بعد مرور دقائق قليلة من بدء الامتحان بعدد من اللجان في القاهرة وعدة محافظات.

وأكد عضو مجلس النواب أن هذه الظاهرة أصبحت تتكرر بصورة خطيرة وفشلت وزارة التربية والتعليم فى مواجهتها مؤكدًا أن ما يحدث من حالات غش يعد بمثابة ظلم للطلاب المجتهدين الذين يتساون في نهاية المطاف مع غيرهم من الطلاب المهملين لدراستهم.


وقال المهندس عبد السلام خضراوى، عضو مجلس النواب، إن الدكتور رضا حجازى كان قد تعهد في تصريحات له باتخاذ الوزارة جميع الإجراءات التي تضمن عدم تسريب أي امتحانات ولكن اتضح أن هذه الإجراءات لم تكفل القضاء على هذه الظاهرة الخطيرة التي استمرت على مدى السنوات الماضية مطالبًا من الوزير الكشف عن جميع الحقائق الخاصة بتسريب الامتحانات وكيفية القيام بتصوير أسئلة وبثها على صفحات الغش الإلكترونى.
 

وحذر عضو مجلس النواب من استمرار ظاهرة الغش أو تصوير أسئلة الامتحان في أي مادة مطالبًا بتطبيق القانون بكل حسم وقوة ومحاكمة كل من يثبت قيامهم بتسريب الامتحانات والإخلال بأعمال الامتحانات.