الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

إلكترونيًا.. استخراج بيانات النجاح للطلاب في أسيوط

استخراج بيانات النجاح
استخراج بيانات النجاح للطلاب في أسيوط

بدأت مديرية التربية والتعليم في محافظة أسيوط، ميكنة بيانات الطلاب وتنفيذ حزمة من الخدمات الإلكترونية المتعلقة بشئون الطلاب بمديرية التربية والتعليم.

استخراج بيانات النجاح للطلاب في أسيوط إلكترونيًا

يأتي ذلك في إطار تنفيذ الإجراءات المتبعة نحو التحول الرقمي، وتنفيذًا لتعليمات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازى واللواء عصام سعد محافظ أسيوط وعبد العزيز زنار وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، بهدف التخفيف من الأعباء عن أولياء الأمور والطلاب من خلال استخدام تكنولوجيا المعلومات والنظم الحديثة في العمل.
 

وأوضح عبد العزيز زنار وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، أن اتجاه تعليم أسيوط للميكنة في الإجراءات الخاصة بشئون الطلاب يأتي من خلال العمل كفريق واحد داخل المديرية بما فيه مصلحة الطلاب وبما يتواكب مع توجهات الدولة والتطور التكنولوجي الحادث في كل القطاعات، وطبقًا لتوجيهات القيادة السياسية وبما يتوافق مع مبادئ الجمهورية الجديدة.


وأشار سيد الشريف مدير عام الشئون التنفيذية والقائم على تطبيق برنامج الميكنة بمديرية التربية والتعليم في محافظة أسيوط، إلى أن التطوير في شئون الطلاب سيوفر الوقت والجهد في استخراج بيانات النجاح لطلاب الشهادة الإعدادية العامة والمهنية والثانوية العامة والدبلومات الفنية، فقد تم الانتهاء من نشر التطبيق الإلكتروني الخاص بميكنة إجراءات الحصول على بيان النجاح والرسوب لهؤلاء الطلاب وفق عدة خطوات سهلة وبسيطة، حيث تم تكوين فريق عمل من مركز المعلومات والتطوير التكنولوجي والإحصاء وشئون الطلبة والامتحانات بالمديرية بإشراف مدير عام الخدمات.


وأضاف الشريف، أن بيانات النجاح والرسوب كانت تستغرق ما يقرب من أربعة أيام لاستخراجها نظرًا للضغط الشديد، لكن الميكنة والنظام الجديد سيوفر الوقت ويتم استخراجها إلكترونيًا في أقل وقت ممكن.