الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بعد شكاوي صعوبتها.. أول رد من «تعليم القاهرة» بشأن امتحان دراسات الإعدادية

كشكول

تابع أيمن موسى، وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة القاهرة، نتائج تصحيح العينة العشوائية لمادة الدراسات الإجتماعية لطلاب شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي «الشهادة الإعدادية» للفصل الدراسي الأول للعام 2023/2024.

وأشار إلى أن نتائج تصحيح العينة العشوائية لمادة الدراسات الاجتماعية لطلاب الشهادة الإعدادية مرتفعة ومبشرة، وبعث رسالة طمأنة لأولياء الأمور.

ومن جهتها، أكدت إيمان كامل موجه عام الدراسات الإجتماعية بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة،  أن نتائج تصحيح العينة العشوائية جيدة.

وكان طلاب الصف الثالث الإعدادي بمحافظة القاهرة، قد اشتكوا من صعوبة امتحان الفصل الدراسي الأول لمادة الدراسات الاجتماعية، وأشار أولياء الأمور إلى أن أبنائهم خرجوا من اللجان «منهارين».

وأكد مدير المديرية على أهمية متابعة انتظام سير امتحانات الصف الثالث الإعدادي وتوفير المناخ المناسب للطلاب.

كما حرص  على الاطمئنان على توفير الأجواء المناسبة للطلاب لأداء الامتحانات بكل يسر وسهولة.

وأكد  أن المديرية تتابع امتحانات الصف الثالث الإعدادي من خلال غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية بالتنسيق مع غرف العمليات بالإدارات التعليمية لمتابعة أى شكاوى أو مشكلات تواجههم.

وتم التنبيه من خلال مدير المديرية على مديرى عموم الإدارات التعليمية بالمرور اليومى على اللجان للاطمئنان على سير الامتحانات والتواصل المستمر مع غرفة العمليات المركزية بالمديرية وأن تكون في إنعقاد دائم لحظة بلحظة.

وأكد على ضرورة وجود الزائرة الصحية داخل جميع اللجان لضمان سير الامتحانات بسلام وأمان للطلاب.