الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| أرسل الامتحان لـ"شاومينج".. ضبط 3 تليفونات مع طالب في الإعدادية للغش

امتحانات الفصل الأول
امتحانات الفصل الأول للشهادة الإعدادية

كشفت مديرية التربية والتعليم في بنى سويف عن تفاصيل قيام طالب في امتحانات الفصل الأول للشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023 - 2024 بلجنة الحلابية الإعدادية، التابعة لادارة بنى سويف التعليمية بحيلة ليتمكن من الغش فى الامتحان فى مادة الدراسات الاجتماعية.

 

ضبط 3 تليفونات مع طالب إعدادي للغش في بني سويف

 في البداية قام الطالب بتسليم موبايل فى بداية اللجنة إلى الملاحظين الموجودين فى لجنته وبعد نصف ساعة من مرور الوقت تابعه الملاحظان واكتشفوا وجود موبايل آخر بين طيات ملابسه فقاما الملاحظان بالحصول على الموبايل الثانى.

 

وفوجئا الملاحظان بلجنة من الشؤون القانونية قام بتشكيلها على الفور محمد عبدالتواب وكيل الوزارة ويدخلان إلى لجنة الامتحان التي فيها الطالب والذى قام بتصوير الامتحان الساعة العاشرة وإرساله إلى صفحة الغش المعروفة باسم "شاومينج"، وبتفتيش الطالب عثروا معه على موبايل (ثالث) عليه النسخة الامتحانية التى قام بتصويرها،ومحادثة على المحمول بين والده، الذى كان يساعده على الغش.
 

وصرح الدكتور محمد غنيم محافظ بنى سويف، أنه تم عمل محضر غش للطالب (أسامة.ع.م) بلجنة مدرسة الحلابية الاعدادية، وتحريز الموبايلات الثلاثة الموجودة مع الطالب، واستبعاد 2 من الملاحظين الموجودين باللجنة وإلغاء مراقبتهما وعودتهما لعملهما وإحالة مراقب الدور ورئيس لجنة مدرسة الحلابية الإعدادية إلى التحقيق..