الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. غياب 155 طالب في أول أيام امتحانات الشهادة الإعدادية في كفر الشيخ

امتحانات الشهادة
امتحانات الشهادة الإعدادية

كشفت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني في محافظة كفر الشيخ عن غياب 155 طالب في أول أيام امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023 – 2024.

 

أول أيام امتحانات الشهادة الإعدادية في كفر الشيخ

وقال محمد عبد الله، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ، إنّه تابع أول أيام امتحانات الفصل الدراسي للشهادة الإعدادية للعام 2023 - 2024، اليوم، من داخل غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية، واطمأن على سير الامتحانات، مؤكدًا عدم تلقي الغرفة أي شكاوى أو مخالفات.
 

وأشار وكيل الوزارة، إلى أنّ المقيد بالشهادة الإعدادية "عام ومهني"، 61 ألفا و492 طالبا وطالبة، وأدى 61 ألفا 339 طالب وطالبة، فيما تغيب 153 طالبا وطالبة، كما أدى الامتحان في الشهادة الإعدادية بمدارس التربية الخاصة 37 طالبا وطالبة، وتغيب عن الامتحان طالبين "صم".


وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، أنه تم توفير بيئة آمنة، وتم التنبيه على ضرورة الالتزام بجميع القواعد القرارات الوزارية للامتحانات، وتوفير الجو الهادئ لأداء الامتحانات للطلاب بشكل دائم، مع مراعاة التهوية والإضاءة الجيدة، والحفاظ على النظافة العامة، وتوفير المُناخ اللازم، وكذلك التنبيه على إرسال تقرير يومي عن سير الامتحانات بكل إدارة تعليمية، مع التشديد على عدم السماح للطلاب والملاحظين والمراقبين العاملين باللجنة، اصطحاب المحمول داخل لجان الامتحان.