الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| نتيجة الصف الخامس الابتدائي الترم الأول 2024.. قرار جديد من "التعليم"

طلاب الصف الخامس
طلاب الصف الخامس الابتدائي

نتيجة الصف الخامس الابتدائي للفصل الدراسي الأول 2024 تعد أحد أبرز الموضوعات التي تشغل الطلاب خلال الفترة الحالية بالتزامن مع إعلان عدد من المدارس للنتيجة.

 

نتيجة الصف الخامس الابتدائي الترم الأول 2024

وكشفت المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية، ظهور نتيجة الصف الخامس الابتدائي الترم الأول 2024 في المدارس، وذلك بعد الانتهاء من التصحيح والتقدير ورصد الدرجات.

وأعلنت المديريات التعليمية بالمدارس الابتدائية، إتاحة كشوف نتيجة الصف الخامس الابتدائي الترم الأول 2024، عبر صفحات المدارس الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بالاسم ورقم الجلوس.

وأشارت المديريات التعليمة إلى أنّه يمكن للطلاب معرفة نتيجة الصف الخامس الابتدائي الترم الأول 2024 الآن، بعد انتهاء تصحيح الامتحانات ورصد الدرجات بدقة، وتجميع الدرجات ومراجعتها جيدًا، ثم تحويها إلى ألوان وتجهيز الكشوف النهائية، وإعلانها في المدارس بالاسم ورقم الجلوس.

 

شكل نتيجة الصف الخامس الابتدائي الترم الأول 2024

وفيما يلي يقدم "كشكول" الشكل الذي تعلن به نتيجة الصف الخامس الابتدائي الترم الأول 2024 للطلاب من خلال الألوان التي تقيم مستواهم ودرجاتهم كالتالي:

  • اللون الأزرق: الطالب فاق التوقعات في اكتساب المعارف والمهارات "من 85 إلى 100".
  • اللون الأخضر: الطالب امتلك المعارف والمهارات المطلوبة "من 65 لأقل من 85".
  • اللون الأصفر: الطالب بحاجة إلى بعض الدعم "من 50 لأقل من 65".
  • اللون الأحمر: الطالب لم يتقن هذه المعارف والمهارات، ولا زال بحاجة إلى الكثير من الدعم "من 1 لأقل من 50".

 

توزيع درجات المادة الواحدة للصف الخامس الابتدائي

وأوضحت المديريات التعليمية الــ 50 درجة الخاصين بالمادة الواحدة يتم تقسميهم على النحو التالي:  15 درجة لامتحان شهر أكتوبر،   15 درجة لامتحان شهر نوفمبر، 35 درجة للمهام الأدائية، 5 درجات للمواظبة والحضور، 30 درجة لامتحان نصف العام.