الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ادعموهم نفسيًا.. طلب من "التعليم" لأولياء الأمور بشأن امتحانات الإعدادية 2024

امتحانات الإعدادية
امتحانات الإعدادية

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني طلب هام لأولياء أمور طلاب الشهادة الإعدادية بشأن امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الحالي 2023 - 2024.

 

طلب من "التعليم" لأولياء الأمور بشأن امتحانات الإعدادية 2024

وحول هذا الأمر، ناشد محمود الفولى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية، اليوم الأربعاء، مع بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية بالمحافظة، أولياء الأمور بتقديم الدعم النفسي لطلاب الشهادة الإعدادية وعدم التوتر حتى لا ينتقل التوتر للطلاب، كما طالب الملاحظين والمراقبين ورؤساء اللجان بتوفير كافة أنواع الدعم من أجل تهيئة الأجواء لأداء الامتحان في جوٍّ من السكينة والطمأنينة.
 

وكان قد شهد الفولى فجر اليوم، تسليم امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية لمختلف الإدارات بوجود قوة من الشرطة، تنفيذا لتعليمات اللواء إبراهيم أبوليمون محافظ المنوفية، باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيث رافق رجال الشرطة أوراق الأسئلة من مقر مديرية التربية والتعليم إلى اللجان المختلفة بكافة أرجاء المنوفية.
 

ويؤدى طلاب الشهادة الإعدادية بالمنوفية، اليوم الأربعاء، الامتحانات في مادتي الجبر والإحصاء، والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات، وتم بدء تسليم أوراق الأسئلة مُنْذُ الساعة الرابعة فَجرًا أخذًا في الاعتبار تباعد المسافات بين الإدارات التعليمية المختلفة.

 

وبدأ اليوم الأربعاء، امتحان مادة اللغة العربية لطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظتي القاهرة والجيزة وعدد من المحافظات، في أول أيام اختبارات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023 - 2024.
 

ويؤدي طلاب الشهادة الإعدادية، في محافظة القاهرة الامتحان فى مادتى اللغة العربية والتربية الدينية، حيث يبلغ عددهم بالقاهرة 201289 طالبًا، منهم 102239 بنين، و99050 بنات، موزعين على 777 لجنة بالإدارات التعليمية الـ35.