الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

أول تحرك من "التعليم" بعد تداول امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية 2024

امتحانات الشهادة
امتحانات الشهادة الإعدادية

بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في التحقيق في مزاعم تداول امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول للعام الحالي 2023 - 2024.

 

تداول امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية 2024

وكانت جروبات الغش التابعة لـ "شاومينج" عبر تطبيق "تليجرام"، زعمت تداول امتحان مادة اللغة العربية للشهادة الإعدادية في القاهرة وعدد من المحافظات، والذي يؤديه الطلاب الآن داخل اللجان، وفق الجداول المعلنة من المديريات التعليمية.

 

كما بدأت صفحات الغش الإلكتروني، فى نشر صور امتحان مادة اللغة العربية، لطلاب الشهادة الاعدادية بمحافظة الجيزة وقنا وسوهاج، على صفحات "فيس بوك" و"تليجرام".

 

وأكدت تقارير أن غرف العمليات في المديريات التعليمية، رصدت الأوراق المتداولة لامتحان مادة اللغة العربية للشهادة الإعدادية عبر تطبيق تليجرام، للتأكد من صحتها وأنّها لنفس الامتحان الذي يؤديه الطلاب داخل اللجان، وحال التأكد من صحة الامتحان المتداول والمزعوم لمادة اللغة العربية، سيتم التوصل إلى الطالب المسؤول عن تصوير ورقة الأسئلة، ونشرها عبر صفحات الغش الإلكتروني، وتحرير محضر فوري له.

 

وبناءًا على ماسبق، سيتم تطبيق عقوبات صارمة على الطالب الغشاش، الذي يحاول نشر الأسئلة أو الإجابات بالتصوير أو بالنقل، وتداولها على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وبدأ اليوم الأربعاء، امتحان مادة اللغة العربية لطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظتي القاهرة والجيزة وعدد من المحافظات، في أول أيام اختبارات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023 - 2024.
 

ويؤدي طلاب الشهادة الإعدادية، في محافظة القاهرة الامتحان فى مادتى اللغة العربية والتربية الدينية، حيث يبلغ عددهم بالقاهرة 201289 طالبًا، منهم 102239 بنين، و99050 بنات، موزعين على 777 لجنة بالإدارات التعليمية الـ35.