السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

"أزهرية كفر الشيخ": لا شكاوى من امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية

كشكول

 

تابع الدكتور عبد الناصر شهاوي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة كفر الشيخ الأزهرية؛ اليوم الثلاثاء، سير امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية للفصل الدراسي الأول للعام 2023 - 2024، حيث تفقد لجان معاهد إدارة بلطيم التعليمية الأزهرية، للاطمئنان على مدى انتظام سير الامتحانات.


كما تفقد رئيس المنطقة؛ مجمع لجان معهد بنين برج البرلس الإعدادي، وسير العمل بمجمع لجان معهد محمد المزين الابتدائي، التابعان لإدارة بلطيم التعليمية الأزهرية، مشددًا على ضرورة التواجد مبكرًا بمقر اللجان لمتابعة مدى جاهزيتها لاستقبال الطلاب في أول أيام الامتحانات، متابعًا ضوابط فض مظاريف الأسئلة وتوزيعها.

وأشار رئيس منطقة كفر الشيخ الأزهرية لمسؤولي اللجان بضرورة وجود غرفة عمليات مُشكلة بالمنطقة لمتابعة سير الامتحانات، والرد على أي استفسارات تخص اللجان على مدار اليوم، مطالبًا بفرض الانضباط بداخل اللجان، والالتزام بتطبيق تعليمات وضوابط الامتحانات التي أوصت بها الإدارة العامة للامتحانات برئاسة قطاع المعاهد، لافتًا أنّه لم يتم رصد أي شكاوي من الطلاب أو أولياء أمورهم.

يُذكر أنّ طلاب الشهادة الابتدائية أدوا الامتحان اليوم في مادة «القرآن الكريم»، بينما أدي طلاب الشهادة الإعدادية الامتحان في مادتي «الفقه، واللغة العربية» ورقة أولى «النحو والصرف».

 

ويبلغ عدد طلاب الشهادة الابتدائية بمنطقة كفر الشيخ الأزهرية 7 آلاف و250 طالبًا وطالبة، موزعين على 101 لجنة، بينما يبلغ عدد طلاب الشهادة الإعدادية 8 آلاف و840 طالبًا وطالبة، موزعين على 68 لجنة على مستوى المنطقة.