الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| عندما يصنع أولياء الأمور القرار.. "حوار مجتمعي" يحل أزمة منصة امتحانات ابناؤنا في الخارج

جروب حوار مجتمعي
جروب حوار مجتمعي تربوي

كشفت منى أبو غالي، مؤسس ائتلاف تحيا مصر بالتعليم وجروب حوار مجتمعي تربوي على تطبيق "واتس آب"، عن تفاصيل تدخل الجروب الذي يتواجد فيه قيادات وزارة التربية والتعليم في حل أزمة منصة امتحانات ابناؤنا في الخارج.

 

جروب حوار مجتمعي يطرح مشكلة منصة امتحانات ابناؤنا في الخارج

وأضاف "أبو غالي"، أن الجروب تلقى شكاوى بخصوص امتحانات ابناؤنا في الخارج ملخصها عدم إمكانية رفع الإجابات على المنصة، لأنه من المتعارف عليه أن الجروب يحرص دائما علي حل المشكلات التي تخص الطلبة وأولياء الأمور بخصوص المشاكل التى تقابلهم في التعليم".
 

وأوضحت أن مشكلة منصة امتحانات ابناؤنا في الخارج تمثلت في أن حسابات أولياء الأمور متوقفة ومحظورة علي منصة الرفع للامتحانات بسبب اختلاف التوقيت في بعض الدول مثل الولايات المتحدة الأمريكية عن دول الخليج وخلافه.

 

"التربية والتعليم" تتحرك بعد طرح المشكلة على الجروب

وعن رد فعل قيادات التربية والتعليم الموجودين في الجروب، أكدت منى أبو غالي أن  المتحدث الرسمي للوزارة شادي زلطة رد على الشكوى في الفور موضحا  أن الوزارة أتاحت على المنصة الدعم الفني اللازم للحسابات الرسمية لأولياء الأمور التي تم إنشاؤها لهم على (OFFICE365) وبالتالي لا يوجد أي مشكلة".
 

وأردف المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم: "لكن لو حساب ولى الأمر حساب شخصي (Gmail / yahoo / ---)، وولي الامر نسي الرقم السري او ادخله بشكل خاطئ عدد من المرات يحاول يعمل استرداد للحساب وبالنسبة لرفع الامتحانات على المنصة فكل امتحان متاح تحميله ورفع الإجابة لمدة ٢٤ ساعة من ١٢ صباحا لـ١٢ مساء وأعتقد دي مدة كافية جدا".
 

ولم يقف جروب حوار مجتمعي تربوي عند هذا الأمر، فطالب مؤسس حوار مجتمعي مني أبو غالي وأدمن الجروب أماني الشريف وفاتن أحمد بضرورة إعادة إتاحة فرصة جديدة لأولياء أمور ابناؤنا في الخارج بعد انتهاء الامتحانات.


وحسب مؤسسي جروب حوار مجتمعي تربوي، فتلقوا وعد من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه بعد انتهاء الامتحانات سيتم إعادة رفع المواد لمن لم يستطع رفعها من قبل وتوفير منصة إلكترونية لاستقبال شكوي ابناؤنا في الخارج.