الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

200 ألف طالب يؤدون امتحانات الإعدادية في الجيزة.. وتوجيهات هامة من "التعليم"

طلاب الشهادة الإعدادية
طلاب الشهادة الإعدادية

تنطلق امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023- 2024 لطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة، يوم غد الأربعاء الموافق 17 يناير 2024، وتستمر لمدة 6 أيام لتنتهي يوم الأربعاء الموافق 24 يناير 2024.

 

200085 طالب يؤدون امتحانات الإعدادية في الجيزة

وأكد أشرف سلومة مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة أن إجمالي الطلاب على مستوى المحافظة (200085) طالبا وطالبة، مقسمين على (698) لجنة على مستوى المحافظة.
 

ولفت مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمديرية وغرف فرعية بالإدارات التعليمية لتلقي أى شكاوى والعمل على حلها فورًا والتواصل مع غرفة عمليات الوزارة والمحافظة، كما تم التنسيق مع مديرية أمن الجيزة وأقسام الشرطة لتأمين أوراق الأسئلة واللجان.
 

وأكد مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة على مديري عموم الإدارات التعليمية بالتواجد ميدانيًا باللجان يوميًا لمتابعة كافة أعمال الامتحانات وتذليل كافة المعوقات والصعوبات، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة في لجان الامتحانات، من التطهير الدوري وتحقيق التباعد بين الطلاب وارتداء الكمامات، مع ضرورة التواجد المستمِر للطبيب أو الزائرة الصحية بكل لجنة للتدخل الفوري في حالة الطوارئ، والاهتمام بالنظافة اليومية للفناء ودورات المياه.


جدول امتحانات الشهادة الإعدادية محافظة الجيزة

ووفقًا لجدول الامتحانات، يؤدي طلاب الشهادة الإعدادية بالجيزة يوم الأربعاء 17 يناير امتحان مادة اللغة العربية والخط، والخميس 18 يناير امتحان مادتى الجبر والإحصاء، والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات، والأحد 21 يناير امتحان مادة الهندسة.

ويؤدي طلاب الشهادة الإعدادية يوم الإثنين 22 يناير امتحان مادتى اللغة الأجنبية، والتربية الدينية، والثلاثاء 23 يناير امتحان مادتى العلوم، والتربية الفنية، والأربعاء 24 يناير امتحان مادتى الدراسات الاجتماعية، والتربية الرياضية (خاص بالسعيدية).