الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بعد عطل المنصة.. توجيه من "التعليم" بشأن الطلبة المصريين بالخارج

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه تم إتاحة إعادة تعيين كلمة السر لإيميل ولى الأمر للطلبة المصريين فى الخارج المتقدمين لامتحانات الفصل الدراسي الأول، وذلك للإيميلات الموجودة بالدومين @stuabroad.moe.edu.eg فقط.

 

توجيه من "التعليم" بشأن الطلبة المصريين بالخارج

وحسب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، يتطلب ذلك الرقم القومي لولى الأمر المسجل به هذا الإيميل وكذلك الرقم القومي لأحد الأبناء المسجلين على منصة الطلبة المصريين فى الخارج عبر موقع الوزارة، ويجب إدخال كلمة سر جديدة غير التي كانت تستخدم قبل ذلك.

ويتم ذلك من خلال الرابط التالي:
https://sabroad-register.emis.gov.eg/Identity/Account/resetdomainpassword. 

 

يذكر أن منصة امتحانات أبناؤنا في الخارج شهدت عطل أربك الطلاب الذين يؤدون امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الحالي 2023 - 2024.

⁩ 
وقال أولياء أمور الطلاب الدارسين بنظام ابناؤنا في الخارج في استغاثة عبر جروب حوار مجتمعي تربوي: "لليوم الثالث على التوالي في امتحانات أبناؤنا بالخارج الطلاب لم يستطيعوا رفع إجاباتهم على المنصة الالكترونية بسبب أن حسابات أولياء الأمور متوقفة ومحظورة علي منصة امتحانات ابناؤنا في الخارج".

 

وتابع أولياء الأمور في استغاثتهم عبر الجروب: "يرجى إيجاد حل والسماح بإرسال إجابات امتحانات ابناؤنا في الخارج عن طريق الإيميل لمشرف الصف، أو عن طريق البريد المصري من داخل مصر وليس بالبريد الدولي من خارج مصر تخفيفا للأعباء المادية نظرا للتكلفة العالية للبريد الدولي، طالما ان ورق الإجابات أصلا بيتم تسليمه كملف pdf صور وليس أصل".

 

وحول هذا الأمر، قال شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم الفني، أن الوزارة أتاحت على المنصة الدعم الفنى اللازم للحسابات الرسمية لأولياء الأمور اللى تم إنشاؤها ليهم على (OFFICE365) وبالتالى لا يوجد أية مشكلة.
 

وتابع: " لكن لو حساب ولى الأمر حساب شخصي (Gmail / yahoo / ---)، وولي الامر نسي الرقم السري او ادخله بشكل خاطئ عدد من المرات يحاول يعمل استرداد للحساب".


وأردف المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم: "بالنسبة لرفع الامتحانات على المنصة فكل امتحان متاح تحميله ورفع الإجابة لمدة ٢٤ ساعة من ١٢ صباحا لـ١٢ مساء وأعتقد دي مدة كافية جدا".
 

 

موعد امتحانات أبناؤنا في الخارج

وانطلقت السبت 13 يناير امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023-2024 لطلاب مصر فى الخارج، لطلاب جميع الصفوف.

وبدأت امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب أبناؤنا في الخارج بجميع  دول العالم  السبت 13 يناير وتستمر حتى 17 يناير،  وتبدأ الاختبارات من الساعة 9 صباحًا بتوقيت البلد المقيم بها.
 

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن رابط الدخول عبر منصة امتحانات أبناؤنا في الخارج للفصل الدراسي الأول وعن عدد من التعليمات الهامة للطلاب قبل أداء الطلاب الامتحانات.


حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم أنه سوف يتم إتاحة تحميل النسخ الإلكترونية (PDF) من امتحانات طلاب أبناؤنا فى الخارج عن طريق المنصة الإلكترونية لأبناؤنا فى الخارج من خلال الرابط: (https://sabroad.emis.gov.eg/Exams/Reviews)، وذلك وفقا للجدول الرسمى المعتمد لامتحانات الفصل الدراسي الأول ( 2023 / 2024 ).