الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| "شاومينج" ينشر أسئلة وإجابات امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي 2024

شاومينج
شاومينج

شهدت جروبات الغش التابعة لـ"شاومينج" عبر تطبيق تليجرام، اليوم الإثنين،  تداولا لصور قيل انها تخص أسئلة وإجابات امتحانات الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثاني الثانوي الخاصة بالعام الدراسي الحالي 2023 - 2024 في معظم من المحافظات.

 

تداول أسئلة وإجابات امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي 2024

فعلى سبيل المثال، تداولت جروبات شاومينج عددًا من الصور، زاعمه أنها خاصة بامتحان اللغة الأجنبية الأولى الذي يؤديه طلاب الصف الثاني الثانوي الدور الأول 2024 بمحافظة القاهرة، وقال أدمن الجروب معلقًا على الصور المنتشرة: "امتحان اللغة الأجنبية لطلاب الصف الثاني الثانوي بالقاهرة، وتابعوا الحل".

 

كما تداولت جروب الغش الإلكتروني التابعة لـ"شاومينج" عبر تطبيق تليجرام، عددًا من الصور، زاعما أنها خاصة بامتحان الكيمياء الذي يؤديه طلاب الصف الثاني الثانوي 2024 بمحافظة الجيزة، وقال أدمن الجروب معلقًا على الصور المنتشرة: "امتحان مادة الكيمياء لطلاب الصف الثاني الثانوي بالجيزة".

 

رد التربية والتعليم على جروبات شاومينج 2024

وحول ما تم نشره على جروبات "شاومينج"، أكدت غرف عمليات متابعة امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي بمديريات التربية والتعليم الموجودة في جميع المحافظات انه جاري تتبع الصور المتداولة للتأكد من مدى علاقتها بالامتحانات التي يؤديها الطلاب اليوم في لجان امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي.
 

وشددت غرف عمليات مديريات التربية والتعليم على انه لا تهاون مع أي طالب يثبت تورطه في الغش في امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي حيث سيتم تطبيق كافة اللوائح والقرارات الوزارية على كل من يساهم في الغش.

قد يهمك أيضا:

عطل في منصة امتحانات أبناؤنا في الخارج 2024.. وأولياء الأمور: ترفض الإجابات