السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة المنوفية والمحافظ يبحثان سبل التعاون المشترك في القطاعات الخدمية والتنموية

رئيس جامعة المنوفية
رئيس جامعة المنوفية والمحافظ يبحثان سبل التعاون المشترك

التقى الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية، باللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية بمكتبه بديوان عام محافظة المنوفية، وذلك في إطار اللقاءات الدورية والمستمرة بين الجانبين لبحث أوجه التعاون المشترك.

وأشار رئيس جامعة المنوفية، إلى أن هذا اللقاء يأتي في إطار بحث أوجه التعاون المشترك والتعاون التام بين الجامعة والمحافظة، موجها الشكر والتقدير للمحافظ على، جهوده المثمرة لدعم الجامعة، والمساهمة في تحقيق رسالتها التعليمية والبحثية والخدمية، وتبادل الخبرات في مختلف المجالات بالمحافظة للنهوض بكافة الخدمات المقدمة لأهالي شعب المنوفية العظيم بشتى القطاعات الخدمية.

وأضاف رئيس جامعة المنوفية، أنه تم خلال اللقاء مناقشة عدد من الملفات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وبحث سبل آليات التعاون الدائم والتوسع في دعم خطط التنمية بكافة القطاعات الخدمية ذات النفع العام.

ولفت رئيس جامعة المنوفية، إلى أنه تم خلال اللقاء استعراض خطة الجامعة المستقبلية نحو التوسع في إقامة العديد من المشروعات الإستراتيجية الهامة كالمشروعات الجامعية والطبية وفي مقدمتها إنشاء المدينة الطبية والمجمع الطبي المتكامل، وتطوير معهد الكبد القديم ليصبح مركز زراعات أعضاء متخصص، معهد الأورام بجامعة المنوفية.

وأكد المحافظ، حرصه على التعاون الوثيق والشراكة الفعالة مع مختلف المؤسسات والهيئات ولاسيما جامعة المنوفية العريقة لدورها الرائد والحيوي وشريكًا فاعلًا في خطط التنمية بربوع المحافظة كونها ذات صرح متميز وعملاق من صروح التعليم، فضلًا عن سعيها الدؤوب في تحقيق تنمية مجتمعية على أرض المحافظة، لافتًا إلى تطلعه لمزيد من التعاون وتعزيز التنسيق بين المحافظة وجامعة المنوفية من خلال تعظيم الاستفادة من الخبرات والكوادر الطبية والعلمية التي تتمتع بها لتقديم خدمات متميزة لمواطني المحافظة وفقًا لأهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.