الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| رصد 3 حالات تهكير تابلت بالجيزة.. وتحذير من "التعليم" لطلاب الثانوية

أرشيفية
أرشيفية

رصدت مديرية التربية والتعليم بالجيزة، 3 حالات تهكير تابلت أثناء أداء امتحانات الصف الثاني الثانوي للعام الدراسي الحالي 2023 - 2024، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.
 

رصد 3 حالات تهكير تابلت بالجيزة


وأكد أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، أنه سيتم عرض الأجهزة المهكرة علي  مسئولي التطوير وإثبات ذلك من خلال محضر بالواقعة وإلغاء المادة، وفي حال التكرار يلغي التيرم بالكامل وعلي مسئولي التطوير ضبط الأجهزة لعدم التكرار.


وطالبت مديرية التربية والتعليم بالجيزة بالسادة أولياء الأمور بضرورة التنبيه على الطلبة بعدم تهكير جهاز التابلت حتى لا يعرض الطالب نفسه للمساءلة القانونية.

 

وتابع أشرف سلومة مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، اليوم السبت، بحضور سمية الخطيب وكيل المديرية، وسحر مصطفى مدير عام الشؤون التنفيذية، ومديري المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية، غرفة العمليات المركزية بديوان عام المديرية، وغرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية عبر تقنية الفيديو كونفرانس، وذلك تنفيذًا لتعليمات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.
 

وخلال متابعته، شدد مدير المديرية على ضرورة الالتزام بالتعليمات والقرارات الوزارية المنظمة للعملية الامتحانية، وعدم السماح نهائيًا بدخول أو استخدام الهاتف المحمول داخل اللجان سواءً للطلبة أو الملاحظين.

ونبه مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة على مديري العموم بالمرور اليومي على اللجان للاطمئنان على سير الامتحانات، وضرورة التواصل المستمر مع غرفة العمليات المركزية بالمديرية، وأن تكون في انعقاد دائم، وذلك للوقوف على جميع المشكلات والأحداث لحظة بلحظة.

وشدد مدير المديرية على الموجهين المقيمين بالمدارس عمل تقرير يومي مفصل بسير الامتحانات ورفعه لمدير الإدارة، وذلك لتجنب حدوث المشاكل أثناء العملية الامتحانية، وضرورة وجود الزائرة الصحية داخل اللجان وأن يتم عزل أي طالب مريض بحجرة العزل ويتم متابعته من الزائرة الصحية داخل اللجنة.

ونبه مدير المديرية على جميع مديري الإدارات بتعقيم اللجان الامتحانية قبل وبعد الامتحان حرصًا على سلامة أبنائنا الطلاب، مؤكدًا على تحديث طلاب المرحلة الثانوية للتابليت الخاص بهم حتى يتثنى لهم سهولة دخولهم على المنصة.

وأكد على عدم مغادرة الطلاب المدرسة إلا بعد تحديث الجهاز وفى حال مواجهتهم أى مشكلة عليهم التوجه إلى مسئول التطوير التكنولوجي بالمدرسة، مشيرًا إلى أن جميع الطلاب الذين تمكنوا من دخول الامتحان إلكترونيًا سوف يتم متابعة جميع امتحاناتهم القادمة إلكترونيًا.

ونبه مدير المديرية على جميع مديري عموم الإدارات التعليمية بعدم مغادرة أي طالب بالمدرسة إلا بعد استكمال وقت امتحانه بالكامل وفى حالة تعذر دخول الطالب على المنصة سوف يتم تعويضه عن هذا الوقت، مؤكدًا على ضروره وجود الشريحة مع الطالب مشحونة بالجهاز.

وفى سياق متصل، تم رصد ثلاث حالات تهكير تابلت وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وأكد مدير المديرية أنه سيتم عرض الأجهزة المهكرة على مسئولي التطوير وإثبات ذلك من خلال محضر بالواقعة وإلغاء المادة وفي حال التكرار يلغي الترم بالكامل وعلى مسئولي التطوير ضبط الأجهزة لعدم التكرار، وأهابت مديرية التربية والتعليم بالجيزة بأولياء الأمور بضرورة التنبيه على الطلبة بعدم تهكير جهاز التابلت حتى لا يعرض الطالب نفسه للمساءلة القانونية.

وكانت نسبة الحضور في مادة الرياضيات للصف الرابع الابتدائي %96، كما كنت نسبة الحضور فى مادة الرياضيات للصف الخامس الابتدائي %97، ونسبة الحضور فى مادتى اللغة العربية والتربية الدينية للصف السادس الابتدائي %97.4، ونسبة الحضور فى مادتى الهندسة والعلوم للصف الأول الإعدادي %96، وكانت نسبة الحضور فى مادة اللغة العربية للصف الثانى الثانوى %94.5.