الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

حقيقة تسريب امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2024 ترم أول

امتحانات الصف الثالث
امتحانات الصف الثالث الإعدادي

تسريب امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2024 من الموضوعات التي شغلت طلاب الشهادة الإعدادية خلال الساعات الحالية بالتزامن مع اقتراب امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الحالي 2023-2024.

تسريب امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2024

وتساءل طلاب الشهادة الإعدادية عن تسريب امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2024، وذلك لمعرفة حقيقة الأمر بعد انتشار أنباء بشأن تسريب امتحانات الصف الثالث الإعدادي على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

 

وإدعى "شاومينج" على صفحاته وجروباته على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية 2024.


وحذرت وزارة التربية والتعليم جميع طلاب المدارس من الانسياق وراء ما يكتبه شاومينج من رسائل تزعم قدرته على تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية 2024، مشيرة إلى أنها ترصد جميع صفحات وجروبات شاومينج، وتقوم بإبلاغ مباحث الانترنت عنها أولاً بأول لإتخاذ الاجراءات اللازمة ضد مسئوليها.
 

 

حقيقة تسريب امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2024

ومن الصعب تسريب امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2024 وذلك بسبب الإجراءات التي تتخذها مثل تفعيل غرفة عمليات في الإدارات لمتابعة امتحانات الشهادة الإعدادية والتواصل مع الغرفة الرئيسية للتبليغ عن أي مشكلة أو عقبات لحلها سريعًا.

وكذلك التعامل بحرص شديد مع مظاريف الأسئلة عند تسليمها من مراكز توزيع الأسئلة والمحافظة عليها وتأمينها حتى وصولها إلى مقار اللجان، والالتزام بموعد فتح مظاريف الأسئلة والتأكّد من سلامة أوراق الأسئلة وكفايتها لجميع نوعيات الطلاب وخصوصا طلاب (الدمج - واللغات) بحضور الموجه المقيم.


 

تداول امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2024

ويمكن أن يحدث تداول لأسئلة امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2024 عقب فتح اللجان فقط، وذلك بسبب تصرفات فردية من الطلاب الذين يصورون أوراق الأسئلة ثم يرفعونها على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وجروبا الغش على تطبيق تيلجرام.
 

وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول للصف الثالث الإعدادي للعام الدراسي 2023  -  2024 من يوم الاربعاء الموافق 17 يناير، وتستمر امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصف الأول الثانوي العام حتى يوم الأربعاء الموافق 24 يناير 2024.