الأربعاء 21 فبراير 2024 الموافق 11 شعبان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جراف

إنفوجراف| ملامح نظام الثانوية العامة الجديد

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

بدأت تظهر ملامح نظام الثانوية العامة الجديد بعد تصريحات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عنه داخل إحدى جلسات مجلس الشيوخ.

 

ملامح نظام الثانوية العامة الجديد

وعن ملامح نظام الثانوية العامة الجديد، قال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيكون هناك مشروع قانون لهذا الأمر، وسيتم طرحه للحوار المجتمعي بشكل مستفيض، خاصة وأنه سيكون من المشروعات الهامة التي تخص قطاع عريض من الشعب المصري، ومن ثم لابد من حوار مجتمعي لمشروع القانون المرتقب وذلك بالتعاون مع وزارة التعليم العالي.

 

موعد تطبيق نظام الثانوية العامة الجديد

وعن موعد تطبيق نظام الثانوية العامة الجديد، كشف الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، موقف طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي من تطبيق نظام الثانوية الجديد.
 

وقال "حجازي" في كلمته بالجلسة العامة لمجلس الشيوخ،  أمس الثلاثاء، إن نظام الثانوية العامة الجديد لن ينطبق على طلاب العام الدراسي الحالي وذلك منعًا لإثارة اللغط حول الأمر.

 

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم طرح مشروع نظام الثانوية العامة الجديد للحوار المجتمعي للاستماع إلى جميع الآراء ووجهات النظر الخاصة به، حيث يستهدف القضاء على "بعبع الثانوية العامة".
 

وتابع الوزير أنهم يستهدفون ثانوية عامة مختلفة، تتضمن تعدد المحاولات وإمكانية التحول بين المسارات، بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فيما يتعلق بالالتحاق بالجامعات، كما يركز نظام الثانوية العامة الجديد أيضًا، على رفع الأعباء عن كاهل الأسر المصرية في الثانوية العامة.