الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

زائرة صحية وتعقيم لجان.. 5 تعليمات لمدارس الجيزة بشأن امتحانات الترم الأول 2024

أشرف سلومة وكيل وزارة
أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم

 تابع أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في محافظة الجيزة غرفة العمليات المركزية بديوان عام المديرية، وغرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

 

وجاء ذلك بناءًا على تعليمات  وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة وبحضور  سمية الخطيب وكيل المديرية وأمل مبروك مدير عام التعليم العام، وسحر مصطفى مدير عام الشؤون التنفيذية، ومديري المرحلتين الابتدائية والإعدادية.

 

تعليمات لمدارس الجيزة بشأن امتحانات الترم الأول 2024
 

خلال متابعة وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني شدد  على ضرورة الالتزام بالتعليمات والقرارات الوزارية المنظمة للعملية الامتحانية التالية:

  • عدم السماح نهائيًا بدخول أو استخدام الهاتف المحمول داخل اللجان سواءً للطلبة أو الملاحظين.
  • المرور اليومي على اللجان للاطمئنان على سير الامتحانات، وضرورة التواصل المستمر مع غرفة العمليات المركزية بالمديرية، وأن تكون في انعقاد دائم وذلك للوقوف على جميع المشكلات والأحداث لحظة بلحظة.
  • عمل تقرير يومي مفصل بسير الامتحانات ورفعه لمدير الإدارة وذلك لتجنب حدوث المشاكل اثناء العملية الامتحانية.
  • ضرورة وجود الزائرة الصحية داخل اللجان وأن يتم عزل أي طالب مريض بحجرة العزل ويتم متابعته من الزائرة الصحية داخل اللجنة.
  • تعقيم اللجان الامتحانية قبل وبعد الامتحان حرصا على سلامة أبنائنا الطلاب.

 

هذا وقد تقدم عدد 175388 طالبا في مادة الدراسات الاجتماعية للصف الثاني الإعدادي، بنسبة حضور 96٪، وعدد 208115 طالبا في مادة اللغة العربية للصف الرابع الابتدائي بنسبة حضور 96٪، وعدد 201622 طالبا في مادة اللغة العربية للصف الخامس الابتدائي بنسبة حضور 97 %.