الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"الشيوخ" يبحث إمكانية استحداث مادة الثقافة الصحية بالتعليم الأساسى

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

تشهد لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس الشيوخ، برئاسة النائب الدكتور محمد نبيل دعبس، غدا الثلاثاء، مناقشة إضافة مادة الثقافة الصحية منهجًا دراسيًا لطلبة مرحلة التعليم الأساسي، وذلك في ضوء الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد صلاح البدري.

 

اجتماع لجنة التعليم بمجلس الشيوخ

كما تنظر اللجنة الاقتراح برغبة المقدم من النائب / أسامة فهيم بشأن " إعفاء الطلاب ذوي الإعاقة البصرية والعضوية والعصبية من الامتحانات بنظام التابلت".

 

كما يناقش مجلس الشيوخ الطلب المناقشة المقدم من عضو المجلس جميل حليم حبيب، وعشرين نائبا آخرين بشأن سياسة الحكومة حول المدارس التكنولوجية، وبصفة خاصة التوسع فى انشائها ونطاق توزيعها الجغرافى.
 

وأوضح الطلب الذي يناقشه مجلس الشيوخ، أن المدارس التكنولوجية تتمركز فى نطاق القاهرة الكبري وآليات وضوابط التعاون مع المؤسسات الصناعية التابعة للدولة كشريك صناعى.


وأكد حليم في الطلب أن الدولة بدأت بالاهتمام بالتعليم الفنى منذ عام 2018 بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بإطلاق مشروع التطوير التعليم الفنى من خلال إنشاء المدارس التكنولوجية التطبيقية والتى تعتمد فيه الدولة مع القطاع الخاص كشريك صناعى يختص بالتدريب والتأهيل واكساب الطلاب المهارات العملية الحياتية اثناء سنوات الدراسة.


وأشار عضو مجلس الشيوخ إلى أن عدد المدارس التكنولوجية بلغ 38 مدرسة بدأت الدراسة بها حتى العام الدراسي الحالي، لكن مازال عددها قليل لا يتناسب مع الطموحات والرغبة فى التوسع في هذا النوع من التعليم بالمدارس بما يحقق الرؤية الاستراتيجية للدولة 2030 فى إتاحة التعليم والتدريب للجميع بجودة عالية دون تمييز فى إطار نظام مؤسسى مستدام ومرن.