الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| 8 توجيهات من "التعليم" للملاحظين بشأن امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

امتحانات الشهادة
امتحانات الشهادة الإعدادية

كشفت المديريات التعليمية عن عدد من التوجيهات الهامة للملاحظين بشأن امتحانات الشهادة الإعدادية الفصل الدراسي الأول للعام الحالي 2023 - 2024، والمقرر عقدها يوم 17 يناير الجاري.

 

توجيهات "التعليم" للملاحظين بشأن امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

وفيما يلي يقدم "كشكول" التوجيهات التي أدلت بها المديريات التعليمية للملاحظين بشأن امتحانات الشهادة الإعدادية 2024:

  • الحضور إلى مقر اللجنة قبل بدء الامتحان بوقت مناسب (نصف ساعة).
  • التوقيع في دفتر الحضور والانصراف وعلى كشوف الملاحظة والتواجد في مكان الملاحظة قبل دخول الممتحنين وسترفع كشوف الملاحظة قبل موعد الامتحان بعشر دقائق ولا يسمح بأي تأخير بعد ذلك.
  • التأكد من جلوس الطلاب في المكان المخصص لهم والتأكد من كتابة بياناتهم واسم المادة في المكان المخصص لذلك وكذلك الاهتمام بأن يضع الممتحن بطاقة رقم جلوسه أسفل الجزء الخاص ببياناته بورقة الإجابة أثناء تسجيل هذه البيانات حتى لا يظهر أي أثر للاسم أو المدرسة داخل كراس الإجابة الملاحظ مسئول عن دخول أي ممتحن إلى الأماكن التي يلاحظ فيها ولم يكن رقم جلوسه ضمن الأرقام التي بهذه الأماكن.
  • التنبيه على كل ممتحن أن يتأكد بأن رقم الجلوس بالقسيمة المسلمة له مطابق للرقم المكتوب على المقعد وأن كراسة الإجابة التي تسلمها خاصة بالمادة التي سيمتحن فيها.
  • على  الملاحظين التنبيه على الممتحنين أن لا يغفل من توضيح مادة الدين الإسلامي أو المسيحي وكتابة عبارة ( دين إسلامي ) أو ( دين مسيحي ) كل حسب ديانته في المكان المخصص بأعلى ورقة الإجابة وعلى بطاقة بيانات الممتحن وذلك في الفترة المخصصة لهذه المادة ويمنع أي ممتحن من أن يصاحب معه أي مذكرات داخل اللجنة.
  • يحظر على الطلاب من أن يرفعوا أوراق إجاباتهم من على المقعد وعدم كتابة أي شيء على ورقة الأسئلة والالتزام بالهدوء داخل اللجنة، على الملاحظين مراجعة الأوراق المنصرفة للممتحنين قبل دخول الممتحنين أماكن الامتحان وملاحظة ألا يصرف لأي ممتحن إلا كراسة إجابه واحدة فقط والتنبيه على الممتحنين بعد أوراق كراسة الإجابة والتأكد من سلامتها قبل كتابة أي بيانات عليها.
  • التوقيع على سلامة بيانات الممتحنين بعد مراجعتها على التكت بخط واضح ولا يجوز كتابة أي شيء على أوراق إجابات الطلاب ويتم حصر الغياب والتوقيع على استمارات الغياب وتسليم أوراق أسئلتها وكراسة الإجابة إلى السيد المراقب في بداية اللجنة.
  • عدم التحدث بعضًا لبعض أو الوقوف أمام باب اللجنة أو جنبًا لجنب على أن يكون أحد الملاحظين في أول اللجنة والآخر في الخلف، وفي حالة خروج أحد الملاحظين من اللجنة أثناء سير الامتحان لأي سبب من الأسباب يتم عمل محضر تبادل ملاحظين مثبت به اليوم والفترة والمادة وساعة الخروج وساعة العودة ويتم التوقيع علية من مراقب الدور.

قد يهمك أيضا: