الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| بعد ظهور الجديري المائي.. حقيقة تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول 2024

امتحانات الفصل الدراسي
امتحانات الفصل الدراسي الأول

انتشرت أنباء خلال الساعات الماضية عن إمكانية تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2023 - 2024.

 

حقيقة تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول 2024 

وكشفت تقارير عن حقيقة ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بشأن تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول 2024، بعد تداول عدد من أولياء الأمور عن ظهور حالات من مرض الجديري المائي بالمدارس.
 

وأكد التقارير أنه ظهرت حالة بإحدى المدارس بمرض الجديري المائي وتم التعامل معها فورا ويوجد تنسيقا كاملا مع وزارة الصحة والسكان في حال رصد أي حالات مرضية على الطلاب، ولا يوجد تأجيل لامتحانات الفصل الدراسي الأول 2024 وأن الامتحانات سيتم عقدها في مواعيدها.

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطاب للمديريات التعليمية يستهدف اتخاذ الإجراءات الاحترازية المعتادة لمواجهة الأمراض المعدية، التي تصاحب دخول فصل الشتاء، ومن بينها الجديري المائي.

 

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الاجراءات التي تم التوجيه بها فيما يتعلق بالجديري المائي تمثل إجراء احترازيا معتادا، في حال ظهور حالة بإحدى المدارس، كما أن هناك تنسيقا مع وزارة الصحة لاتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، وتطهير المدارس، والكشف الدوري على الطلاب لرصد أي حالات إصابة بالمرض، وتجنيبها التواجد في المدرسة والتعامل مع زملائها.

 

وحسب تعليمات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فأي طالب تظهر عليه علامات ارتفاع درجات الحرارة أو تغير في شكل الجلد يعرض على المختصين لإجراء التحاليل الطبية له، وتطهر مدرسته بالكامل، بجانب إجراء كشف دوري على الطلاب المخالطين له لمدة أسبوع على الأقل.


ونبهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على جميع المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية بضرورة تعقيم اللجان ومراعاة قواعد النظافة العامة داخل المدارس خلال فترة امتحانات الفصل الدراسي الأول 2024 لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية 2024.

 

وحسب تقارير، ففي حال اكتشاف إصابة طلاب بالجديرى المائى ولم يستطع الطالب حضور امتحانات الفصل الدراسي الأول يقدم طلب كتابي للمدرسة والمستندات الدالة على العذر المرضي وكتابة تعهد من ولي الأمر بأن الطالب قادر علي أداء الامتحان ويتم عقد لجنة خاصة للطالب، أما في حالة حدوث عذر مرضي أو إصابة الطالب بالجديري المائي ولم يشف منه ويحتاج إجازة  يتم تقديم عذر كتابي والمستندات الدالة وطلب تأجيل الامتحان لدور يوليو مع الاحتفاظ مع الدرجات ويحتسب الدرجة الفعلية للطالب بامتحان يوليو.