الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

محافظ الأقصر يشدد على سرعة إنهاء توسعة مدرستين

المستشار مصطفى ألهم
المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر

أجرى المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، جولة تفقدية بمدينتي الأقصر والبياضية لمتابعة موقفعدد من المشروعات الجاري تنفيذها في قطاع الأبنية التعليمية.

 

محافظ الأقصر يشدد على سرعة إنهاء توسعة مدرستين

 وذلك رفقة رئيس مدينة الأقصر اللواء علي الشرابي، ورئيس مدينة البياضية المهندس محمود شاهين، والمهندس أحمد النوبي مدير الهيئة العامة للأبنية التعليمية بالأقصر، والمهندس أسعد مصطفى، مسؤول الجهاز المركزي للتعمير بالأقصر.

 

بدأت الجولة بتفقد أعمال مشروع توسعة مدرسة نجع الخطباء الابتدائية بمدينة الأقصر، التي تتضمن إنشاء جناح جديد يستوعب 17 فصلا إلى جانب 7 فصول قائمة ليصل عدد الفصول بالمدرسة 32 فصلا منها 6 فصول رياض أطفال، بمدة تنفيذ 11 شهرًا.
 

وتفقد المحافظ أعمال مشروع توسعة مدرسة الشيخ صالح أحمد رضوان الابتدائية بمدينة البياضية، والتي تتضمن إنشاء جناح جديد يستوعب 16 فصلا إلى جانب 16 فصلا قائما، ليصل عدد الفصول بالمدرسة إلى 32 فصلا منها 8 فصول رياض أطفال، بمدة تنفيذ 11 شهرًا ونصف.


من جانبه أكد محافظ الأقصر، على ضروة الالتزام بالمواصفات الفنية والاشتراطات القياسية، والانتهاء من الأعمال الإنشائية في التوقيتات المحددة وبالجودة المطلوبة، مشيرا إلى أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بتطوير قطاع التعليم والارتقاء بالعملية التعليمية، لافتا إلى أن أعمال التوسعة الجارية تستهدف تخفيض كثافة الفصول وزيادة نسبة استيعاب رياض الأطفال وتوفير مناخ تعليمي جيد.


وخلال الجولة، استمع المحافظ لآراء المواطنين وملاحظاتهم، حيث أشادوا بالجهود المبذولة من الدولة لتنفيذ المشروعات التعليمية لخدمة أبنائهم وبالمشروعات الخدمية المختلفة الجاري تنفيذها، والتي تساهم في التسهيل عليهم وتحسين جودة الخدمات المقدمة لهم.