الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

عاجل|للمرة الثانية.. أسباب مد فترة تسجيل استمارة الصفين الأول والثاني الثانوي 2024

طلاب الثانوية - أرشيفية
طلاب الثانوية - أرشيفية

استمارة الصفين الأول والثاني الثانوي التي يسجلها طلاب المرحلة الثانوية لخوض امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الحالي 2023 – 2024، شهدت عدة تطورات الفترة الماضية.

 

استمارة الصفين الأول والثاني الثانوي 2024

وفي الساعات الأخيرة، أعلنت المدارس الثانوية خبرا عاجلا لجميع طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي 2024 الموجودين في مختلف أنحاء الجمهورية.

وأكدت المدارس الثانوية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي 2024، أنه صدر قرارا رسميا بـ مد فترة تسجيل البيانات للمرة الثانية في استمارة الصفين الأول والثاني الثانوي على موقع وزارة التربية والتعليم، ليستمر التسجيل حتى 11 يناير 2024.

 

أسباب مد فترة تسجيل استمارة الصفين الأول والثاني الثانوي 2024

وقالت المدارس الثانوية، إن قرار مد فترة تسجيل البيانات في استمارة الصفين الأول والثاني الثانوي  2024 على موقع وزارة التربية والتعليم للمرة الثانية، يأتي بهدف إتاحة الفرصة لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، للتأكد من البيانات ومراجعتها جيدًا.

يذكر أن في أول يناير الجاري، قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مد مهلة التسجيل على رابط الاستمارة الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي على موقع وزارة التربية والتعليم حتى الخميس 4 يناير 2024.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم هذا القرار العاجل خلال خطاب رسمي أرسلته لجميع مديريات التربية والتعليم والإدارات والمدارس، أكدت خلاله أن هذا القرار يأتي إلحاقًا بالخطاب السابق إرساله في 12 نوفمبر 2023 بخصوص التحضيرات الجارية لإجراء امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، وبالاشارة إلى قرب إجراء امتحانات نصف العام لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي.

ووجهت وزارة التعليم، أنه وفي حالة وجود أي أخطاء تقوم المدرسة بإجراء التعديلات اللازمة فورًا على قاعدة البيانات المركزية من خلال الاستمارة الإلكترونية لبيانات الطلاب.

 

رابط تسجيل استمارة الصفين الأول والثاني الثانوي

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد خصصت رابط لتسجيل استمارة الصفين الأول والثاني الثانوي على موقع وزارة التربية والتعليم، مؤكدةً أن الوصول إليه يتم عن طريق الصغط على https://moe-register.emis.gov.eg/   لمراجعة بيانات الطالب وعمل استمارة التقدم للامتحان، وذلك باستخدام البريد الالكتروني الموحد الخاص بالطالب.