الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بـ 3 توجيهات.. "تعليم الأقصر" تستعد لامتحانات المرحلتين الإعدادية والثانوية

امتحانات نصف العام
امتحانات نصف العام

عقد الدكتور صبري خالد عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الأقصر، اجتماعًا بمديري العموم والإدارات التعليمية وموجهي عموم المواد، لبحث سبل الاستعدادات النهائية الخاصة بامتحانات نصف العام للمرحلتين الإعدادية والثانوية.

 

"تعليم الأقصر" تستعد لامتحانات المرحلتين الإعدادية والثانوية

وجه وكيل تعليم الأقصر بتوفير قاعات عامة لإقامة مراجعات نهائية بها لطلاب المرحلتين الإعدادية والثانوية، على أن يتم اختيار أكفأ المعلمين لتقديم هذه المحاضرات على أن تكون بأجر رمزي؛ تخفيفًا عن أولياء الأمور، كما أكد على الموجهين بتقييم أداء المعلمين خلال الفصل الدراسي الأول؛ وذلك للوقوف على النقاط الايجابية وتعزيزها ومعالجة نقاط الضعف، بغرض التحسين والتطوير المستمر.

وشدد وكيل تعليم الأقصر على الالتزام بخطط واضحة لمتابعة سير أعمال الامتحانات بالمدارس بكل إدارة تعليمية لضمان أداء الطلاب للامتحانات في الأجواء المناسبة.

وعُقِد الاجتماع بحضور صفوت جارح عبد العظيم، وكيل المديرية، وعلاء الدين أبو الحسن، مدير عام الشئون المالية والإدارية، وإيمان عبد العال، مدير عام التعليم العام، وعبد الرحمن أحمد حسين مدير عام التعليم الفني.

وفي سياق متصل نظم تعليم الأقصر ورشة عمل لتنمية الوعي المالي والإداري لتنفيذ الخطط التشغيلية.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر أن الورشة تستهدف مديري الإدارات النوعية بالمديرية، وموجهي عموم الأنشطة، بهدف الارتقاء بمستوى الوعى الإداري للموظفين بكل مديرية والتحسين من آليات العمل لضمان جودة الخدمات التعليمية المقدمة للطلاب في مختلف المراحل التعليمية.