الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل|"التابلت هيفصل في الامتحانات".. قلق بين طلاب الثانوية بسبب تخفيف الأحمال

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

حالة من القلق يعيشها طلاب المرحلة الثانوية وبالتحديد الصفين الأول والثاني الثانوي بسبب إحتمالية قطع الكهرباء والانترنت عن الطلاب خلال امتحانات الفصل الدراسي الأول التي تعقد بشكل إلكتروني على التابلت.

 

قلق بين طلاب الثانوية بسبب تخفيف الأحمال

وعلى سبيل المثال، أصيب أولياء أمور وطلاب المرحلة الثانوية فى بورسعيد بحالة من القلق بسبب خطة تخفيف أحمال التيار الكهربي فى الفترة الصباحية والتى يتم تنفيذها فى توقيت أداء الطلاب امتحانات الفصل الدراسي الأول على التابلت مما قد يتسبب فى فصل التيار الكهربي عنهم وقت الامتحان.
 

وحول هذا الأمر، أكدت الدكتورة هالة عبد السلام وكيل وزارة التربية والتعليم فى بورسعيد أن المديرية اتخذت كل الإجراءات والتدابير التى من شأنها حفظ حقوق طلاب المرحلة الثانوية وأدائهم الامتحانات فى جو هادئ، وتم مخاطبة شركة توزيع الكهرباء رسميا بمواعيد بدء الامتحانات وتوقيتات انتهاء اليومية بكافة المدارس حتى يتثني للشركة وضع جداول تخفيف الأحمال خارج تلك التوقيتات.  


وشددت وكيل تعليم بورسعيد على أن المديرية اتخذت تدابيرها حال انقطاع التيار الكهربي لتمكين الطلاب من أداء الامتحانات بالطرق البديلة التى حددتها الوزارة سالفا دون أدنى تأثير على سير الامتحانات.

 

وفي وقت سابق، أكد مجلس الوزراء أن مواعيد انقطاع الكهرباء الجديدة سيتم تطبيقها اعتبارا من الساعة 11 صباحا وحتي الساعة 5 مساءا وذلك حتي انتهاء امتحانات منتصف العام.
 

وكشف الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن القرار جاء نظرًا لبدء أعمال امتحانات منتصف العام الدراسي، واستجابة لمطالب نقلها نواب البرلمان عن المواطنين بعدم انقطاع الكهرباء ليلًا.