الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

من يمنع من دخول امتحانات الشهادة الإعدادية 2024؟.. "التعليم" تكشف مفاجأة

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن قرار جديد بشأن الطلاب الذين يحق لهم دخول امتحانات الشهادة الإعدادية خلال العام الدراسي 2023 -2024.

 

من يمنع من دخول امتحانات الشهادة الإعدادية 2024؟

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن طلاب الصف الثالث الإعدادي الذين لم يقوموا بتسجيل استمارة التقدم لامتحانات الشهادة الإعدادية أو تسجيلها علي الموقع الرسمي للوزارة، لن يكون من حقهم دخول امتحانات نصف العام الدراسي.


يأتي ذلك، فيما لجأت بعض المدارس الإعدادية، لإعلان أسماء الطلاب الذين لم يسجلوا استمارة الامتحانات علي الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم، ولم يقدموا الأوراق المطلوبة لتحرير الاستمارة للمدرسة، ودعت المدارس، طلاب الصف الثالث الإعدادي بسرعة تسجيل الاستمارة وتسليمها بأنفسهم لكنترول الشهادة الإعدادية.

وطالب المدارس طلاب الشهادة الإعدادية الذين لم يسجلوا استمارة التقدم للامتحانات للعام الدراسي الحالي 2023/2024، بسرعة الانتهاء من كتابة البيانات وتسليم الاستمارة للمدرسة التابع لها الطالب، مؤكدة أنه فى حالة عدم تسجيل الاستمارة سوف يقوم الطالب بتسليمها بنفسه إلى الكنترول، وفى حالة عدم كتابة البيانات سوف يمنع من دخول الامتحان.

وشددت المدارس، على أن طلاب الصف الثالث الإعدادي الذين لم يقدموا استمارة التقدم لامتحانات الشهادة الإعدادية أو تسجيلها علي الموقع الرسمي للوزارة لا يحق لهم دخول الامتحانات.