الجمعة 23 فبراير 2024 الموافق 13 شعبان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"التعليم": مد فترة تسجيل استمارة الصفين الأول والثاني الثانوي

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مد مهلة التسجيل على رابط الاستمارة الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي على موقع وزارة التربية والتعليم حتى الخميس 4 يناير 2024.

 

مد فترة تسجيل استمارة الصفين الأول والثاني الثانوي

وأرسلت وزارة التربية والتعليم خطاب رسمي لجميع مديريات التربية والتعليم والإدارات والمدارس، أكدت خلاله أن هذا القرار يأتي إلحاقًا بالخطاب السابق إرساله في 12 نوفمبر 2023 بخصوص التحضيرات الجارية لإجراء امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، وبالإشارة إلى قرب إجراء امتحانات نصف العام لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي.

 

وطالبت وزارة التعليم بالتنبيه على جميع طلاب الصف الأول والثاني الثانوي بالانتهاء من تسجيل الاستمارة الإلكترونية الخاصة بمراجعة وتدقيق بياناتهم على قاعدة البيانات المركزية، وذلك في موعد غايته الخميس الموافق 2024/1/4، عبر موقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم وذلك بعد التأكد من صحة البيانات المسجلة لهم على قاعدة البيانات، (moe-register.emis.gov.eg).

 

ووجهت وزارة التعليم، أنه وفي حالة وجود أي أخطاء تقوم المدرسة بإجراء التعديلات اللازمة فورًا على قاعدة البيانات المركزية من خلال الاستمارة الإلكترونية لبيانات الطلاب.

 

حددت المديريات التعليمية والإدارات خطوات تفعيل استمارة التقدم لامتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى العام ومراجعة البيانات، مؤكدة أنه يتم تفعيل كود الطالب بإيصال تأمين التابلت مع استخدام الحساب المدرسى الموحد، يتأكد الطالب من اللغة الأجنبية الثانية سواء فرنسية أو إيطالية أو إسبانية أو صينية إضافة إلى الشعبة للصف الثانى الثانوى العام، كما يجب على الطالب التأكد من كتابة اسمه بشكل صحيح وبياناته الخاصة بالمدرسة وتبعيتها.