الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

الفرصة الأخيرة.. 6 خطوات لتسجيل استمارة امتحانات الطلاب المصريين بالخارج

امتحانات - أرشيفية
امتحانات - أرشيفية

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن موعد غلق موقع تسجيل التقدم لامتحانات الطلاب المصريين بالخارج الخاصة بالفصل الدراسي الأول للعام الحالي 2023- 2024.

 

موعد غلق موقع تسجيل التقدم لامتحانات الطلاب المصريين بالخارج

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، غلق الموقع الخاص بتسجيل التقدم لامتحانات الطلبة المصريين في الخارج للفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2023- 2024، غدا الثلاثاء 2 يناير 2024.

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه علي أولياء الأمور الذين لم يقوموا بدفع المصروفات حتى الآن وتسجيل بيانات الطلاب سرعة الانتهاء من ذلك، وعلي أولياء الأمور الذين قاموا بدفع المصروفات ولم يسجلوا بيانات الطلاب سرعة تسجيل بيانات الطلاب ورفع مستندات التقدم علي الموقع.


وفي وقت سابق، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى رسوم التقدم لامتحانات الطلبة المصريين فى الخارج" أبناءنا فى الخارج للعام الدراسي 2023 - 2024، موضحة أنه يتم دفع رسوم امتحانات أبناؤنا في الخارج وقدرها 150 مائة وخمسون دولار امريكي، لكل طالب في أي صف دراسي من الصف الأول رياض الأطفال وحتى الثاني الثانوي من خلال المنصة الإلكترونية لأبنائنا في الخارج وفقا للخطوات المعلنة.
 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم عبر موقعها الرسمي، خطوات تسجيل الاستمارة الإلكترونية للطلاب المصريين في الخارج للعام الدراسي الحالي 2023-2024، كما يلي.

  • إنشاء حساب خاص به على المنصة الالكترونية لأبنائنا في الخارج من خلال الرابط.
  • تحديد عدد الأبناء المتقدمين لأداء امتحانات أبناؤنا في الخارج من خلال الحساب الذي تم إنشاؤه لولي الأمر.
  • سداد 150 دولارا أمريكيا لكل طالب في أي مرحلة دراسية من خلال المنصة الإلكترونية لأبنائنا في الخارج بعد إتمام عملية التسجيل الالكتروني لولي الأمر، وتطبيق الشروط والأحكام الإلكترونية للتقدم لامتحانات أبناؤنا في الخارج واستيفاء البيانات المطلوبة في تسجيل الاستمارة بكل دقة.
  • رفع صورة واضحة حديثة من مستندات التقدم المطلوبة لكل طالب على حدة بصيغة PDF، مع طباعة استمارة التقدم وإرفاقها مع أصول المستندات.
  • المتابعة الإلكترونية من خلال المنصة الإلكترونية لامتحانات أبناؤنا في الخارج للتأكد من وصول المستندات إلى المسؤولين عن امتحانات أبناؤنا في الخارج مع متابعة البريد الإلكتروني.
  • في حالة تسجيل الطالب يكون ولي الأمر مسؤول عن إرسال أصول المستندات السابق رفع صور منها على الموقع إلى الإدارة العامة للامتحانات بالطريقة المناسبة للطلاب الجدد.