السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة أسيوط تنظم ندوة "نتائج الوضع الراهن في إطار الخطة الاستراتيجية 2024-2029"

كشكول

المنشاوي: جامعة أسيوط تنطلق باستراتيجية تطوير تتمحور حول الابتكار والتدويل الأكاديمي

المنشاوي: ربط محاور خطة جامعة أسيوط بمبادئ التنمية المستدامة والمتغيرات الاقتصادية والاجتماعية والعلمية

تنظم جامعة أسيوط، برئاسة الدكتور أحمد المنشاوي، ندوة بعنوان: "نتائج الوضع الراهن للجامعة.. وذلك في إطار إعداد الخطة الاستراتيجية للجامعة 2024-2029"، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 2024/1/2، بقاعة الدكتور محمد إبراهيم عبدالقادر (القاعة الثمانية) بالمبنى الإداري.

ومن المقرر، أن تشهد الندوة حضور اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، ومشاركة واسعة من ممثلين المجتمع المدني والوزارات والهيئات وأولياء الأمور والخريجين وطلاب الدراسات العليا وقطاع الصناعة؛ لجمع بيانات الخطة الاستراتيجية، ومعرفة احتياجات المجتمع.

وأوضح الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، أن الندوة تستعرض الوضع الراهن للجامعة، بقطاعاتها الإدارية، والتعليمية، والبحثية، والخدمية، وما ترتكز عليه من نقاط قوة، وما تتطلع إليه من فرص، وما قد يواجهها من تحديات؛ وذلك يعد استكمالًا  لخطة الجامعة نحو تطوير الأداء الشامل، موضحًا أن الخطة الاستراتيجية للجامعة 2024-2029؛ يتم إعدادها بما يحقق التكامل مع الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، ورؤية مصر ٢٠٣٠، ومبادئ التنمية المستدامة؛ التي ترتكز داخل جامعة أسيوط على مبادئ سبعة؛ تهدف إلى تحقيق التكامل، والتخصصات المتداخلة، والاتصال، والمشاركة الفعالة، والاستدامة، والمرجعية الدولية، وكذلك تحقيق الريادة، والإبداع.

‏وأشار رئيس جامعة أسيوط، إلى أن الجامعة حددت عددًا من الأولويات الاستراتيجية الأساسية؛ من أجل تحقيق طموحاتها المستقبلية؛ لتصبح موردًا وطنيًا، ودوليا  للتعليم؛ تثري البيئة الأكاديمية، والبحثية، تتمحور حول: الابتكار، والتدويل الأكاديمي، وتخدم المشروعات القومية، وتقدم حلولًا لمشكلات المجتمع، مضيفا أن التحديث يأتي متوافقًا مع المتغيرات الاقتصادية، والاجتماعية، والعلمية، ومتطلبات جامعة أسيوط نحو التحول لجامعة الجيل الرابع؛ من التعليم، والبحث العلمي، ولا يقتصر دور الجامعة، وتأثيرها على الأساسيات فقط، بل يمتد إلى أبعد من ذلك؛ ليصل إلى مصاف التميز.

تأتي الندوة تحت إشراف الدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمود عبد العليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة أماني محمد شريف مستشار رئيس الجامعة للتخطيط الاستراتيجي وإدارة الأزمات وأمين الندوة، والدكتور محمد عبدالعظيم طلب مدير وحدة التخطيط الاستراتيجي مقرر الندوة.

وأشارت الدكتورة أماني الشريف، أن هذه الندوة تتضمن إلقاء الضوء على القيم والأخلاقيات الجامعية التي سيتم تبنيها في الخطة الاستراتيجية للجامعة (2024-2029)، وكذلك مدى جاهزية الجامعة؛ للتقدم للاعتماد، والجودة، هذا إلى جانب مناقشة احتياجات، ومتطلبات التنمية المستدامة لصعيد مصر؛ كموجهات، ومحددات لأهداف الاستراتيجية للخطة.