الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. موقف طلاب أولى ثانوي غير المستلمين للتابلت من امتحانات نصف العام 2024

طلاب الثانوية - أرشيفية
طلاب الثانوية - أرشيفية

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني موقف طلاب الصف الأول الثانوي غير المستلمين للتابلت من امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الحالي 2023 – 2024.

 

تعليمات وزارة التعليم بشأن امتحانات نصف العام 2024

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات الفصل الدراسى الأول للصفين الأول والثانى الثانوى العام ورقية في حال حدوث أي مشكلة فنية في التابلت أثناء عقد الامتحانات أو لطلاب الصف الاول الثانوي الذين لم يستلموا اجهزة التابلت حتي وقت الامتحان علي أن يكون الامتحان الورقي هو نفسه الامتحان الالكترونى وتتولى كل مدرسة عملية التصحيح وإصدار النتيجة بعد العرض على مدير عام الإدارة التعليمية.

وفي وقت سابق، قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تبكير موعد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي للفصل الدراسي الأول للعام 2023 – 2024، مشيرة إلى أنه سيتم عقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العام في الفتره من ٢٠٢٤/١/١١ إلى ٢٠٢٤/١/٢٤ إلكترونيًا وفقًا لجاهزية البنية التكنولوجية للمدارس.

وشددت على ضرورة وضع خطة مبكرة لتنظيم العملية الامتحانية وآلية عقدها واتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن مراعاة إجازات وأعياد الأخوة المسيحين عند إعداد جداول الامتحانات للعام الدراسي الحالي وفق الخريطة الزمنية، وعدم عقد اية امتحانات خلال أيام (6 و7 و8) من يناير 2024.