الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| بتوجيهات رئاسية.. خبير تربوي يكشف عن سر تطور التعليم الصناعي

التعليم الصناعي
التعليم الصناعي

التعليم الصناعي شهد تطور كبير على مدار الفترة الماضية، وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

 

سر تطور التعليم الصناعي في مصر

وحول هذا الأمر، قال الدكتور حسن شحاتة، الخبير التربوي، إن الدولة المصرية تشهد نقلة نوعية في التعليم الصناعي، مشيدًا بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بربط التعليم الصناعي بسوق العمل، وتوفير كوادر وعمالة ماهرة في المدارس الفنية الصناعية المختلفة.

وأضاف شحاتة، في تصريحات تليفزيونية، أن الدولة المصرية عملت على تزويد المدارس الفنية الصناعية بأحدث التكنولوجيا المتقدمة، بالإضافة إلى الجامعات التكنولوجية المتوفرة التي تربط بين سوق العمل ومخرجات تلك الكليات.

وتابع الخبير التربوي عن تطوير التعليم الصناعي: "المدارس الصناعية والجامعات التكنولوجية توفر المهارات والقدرات للطلاب الذين يتخرجون من تلك المدارس والمعاهد للالتحاق بسوق العمل فورًا".

وأشار إلى أن الجامعات التكنولوجية والمدارس الثانوية الفنية توفر التربية الأكاديمية، وفي الوقت نفسه يتم تطوير المدارس عن طريق حصول الطلاب على الجزء العملي التطبيقي ميدانيًا في الورش والمصانع والمؤسسات المختلفة وهو ما يفيد الطلاب بشكل كبير جدًا.