السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. وزير التعليم: عقد مؤتمر خاص بمدارس المتفوقين في هذا الموعد

الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم

كشفت الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن وزارة ستعقد مؤتمر خاص بمدارس المتفوقين نهاية يناير.

 

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بوفد الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)؛ وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون فى مجال تطوير التعليم قبل الجامعى، والإعداد لعقد مؤتمر تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء لتسليط الضوء على النموذج المصري لنظام تعليم (STEM)، بحضور جميع الأطراف المعنية.

 

عقد مؤتمر خاص بمدارس المتفوقين نهاية يناير

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أن الوزارة تعتزم إطلاق عدد من مدارس المتفوقين "STEM"، سيتم الإعلان عن تفاصيلها خلال المؤتمر.
 

واستعرض اللقاء الاستعدادات لعقد مؤتمر خلال الأسبوع الأخير من شهر يناير 2024، بهدف تسليط الضوء على النموذج المصري لنظام تعليم (STEM)، بحضور جميع الأطراف المعنية، حيث سيتم استعراض أفضل الممارسات والدروس المستفادة، والتعرف على الخصائص المميزة لهذه النوعية من التعليم.


كما يهدف المؤتمر لطرح الرؤى المستقبلية والعمل على تنسيق التعاون بين الأطراف المعنية وتفعيل مشاركة المجتمع المدنى والمراكز البحثية من أجل تطوير هذا النظام التعليمي وتحسينه، وكذلك العمل على التوسع في تطبيق بعض مكونات هذا النظام التعليمي في مراحل التعليم المختلفة، بالإضافة إلى التخطيط لضمان استمراريته وتطويره في المرحلة القادمة، إلى جانب مناقشة متطلبات وسبل التوسع فى إنشاء هذه النوعية من المدارس بجميع محافظات الجمهورية.