السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعليم أسيوط تنهي استعداداتها لامتحانات الفصل الدراسي الأول

تعليم أسيوط
تعليم أسيوط

أنهت مديرية التربية والتعليم بأسيوط، استعداداتها لإجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الحالي 2023-2024، وذلك باعتماد جداول المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية لسنوات النقل.

 

تعليم أسيوط تنهي استعداداتها لامتحانات الفصل الدراسي الأول

وعقد اجتماع برئاسة عبد العزيز زنار وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، وحضور مديري الإدارات والمراحل التعليمية، ومحمد إبراهيم دسوقي وكيل المديرية ومحمد النمر مدير عام التعليم العام وسيد الشريف مدير عام الخدمات.

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط إنه لن يسمح بدخول لجان امتحانات الشهادة الإعدادية للتفقد إلا لمحافظ أسيوط أو وكيل الوزارة أو وكيل المديرية أو مدير الإدارة؛ مؤكدًا على استبعاد أي معلم من المشاركة في وضع الامتحانات لمن تربطهم قرابة بطلاب الشهادة الإعدادية لضمان سير الامتحانات بشكل عادل وعلى مسافة واحدة بين الطلاب.

أكد وكيل وزارة التربية والتعليم، خلال الاجتماع على ضرورة توفير الأجواء المناسبة لعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول، وذلك من أجل ضمان سير الامتحانات بشكل منظم وعادل، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.

وشدد على جميع المدرسين بإنهاء شرح المناهج التعليمية للطلاب خلال أيام الدراسة، وأخذ إقرارات على استبعاد من تربطهم درجات قرابة من أعمال وضع الامتحانات.

كما شدد على ضرورة توفير الراحة والهدوء للطلاب، والتأكد على تصليح الإنارة والمياه ونظافة دورات المياه والمقاعد بجميع المدارس، وإحكام السيطرة والغلق على مظروف الأسئلة.

وأشار إلى عقد الامتحانات بالمدارس الكترونيا التي بها خطوط الإنترنت ولدى التلاميذ جهاز التابلت، وإجراء امتحانات تلاميذ المرحلة الثانوية على جهاز التابلت والمدارس غير المجهزة إلكترونيا.