الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة حلوان يؤكد على دعم الجامعة الدائم لطلابها الوافدين

كشكول

افتتح الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، يوم الجاليات للطلاب الوافدين الذي نظمه رعاية الشباب بكلية الطب جامعة حلوان، بالتعاون مع اتحاد طلاب الكلية لتبادل الثقافات بينهم، بحضور الدكتور حسام رفاعي، والدكتور وليد السروجي، والدكتور عماد أبو الدهب، نواب رئيس الجامعة، وإشراف وحضور الدكتورة رشا رفاعي القائم بعمل عميد الكلية، والدكتورة سماح بسطاوي القائم بعمل وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد عبد الغنى مدير إدارة الوافدين بالجامعة.

حيث اشترك باليوم ١٤ جالية من طلاب الكلية من دول (السودان والسعودية واليمن وسوريا والهند ونيجيريا والأردن والبحرين وجيبوتي وتشاد وعمان والصومال وأريتريا)، بالإضافة إلى الطلاب المصريين.

وقام طلاب كل جالية بارتداء الملابس الشعبية لدولتهم وتجهيز الوجبات والمشروبات الشعبية عندهم وضع العديد من المقتنيات والصور التي تمثل دولتهم 

وخلال جولة الدكتور السيد قنديل وقيادات جامعة حلوان، لكل جالية، استمعوا لشرح لكل جالية حول تنوع الثقافات داخل البلد والأكلات الشعبية والمشروبات وتراث كل دولة.

وفي كلمته أعرب رئيس جامعة حلوان، عن سعادته بتكاتف الطلاب من مختلف الجنسيات، والرسائل التي يعبر عنها هذا المشهد وهذا التجمع من الجاليات المختلفة، ووجه الشكر للطلاب على إظهارهم للقيم الإنسانية في أبهى صورها كالتسامح والإخاء واحترام الحضارات بين الشعوب، متمنيًا لهم دوام التوفيق والنجاح.

كما أكد قنديل، دعم جامعة حلوان الدائم لطلابها الوافدين ليس في الناحية الأكاديمية فقط، إنما يمتد هذا الدعم ليشمل كافة الأنشطة الطلابية.

وفي نهاية فعاليات اليوم تم تكريم الدكتور السيد قنديل وحرص الطلاب على أخذ الصور التذكارية مع قيادات الجامعة.

حضر فعاليات اليوم هشام رفعت أمين عام جامعة حلوان، والدكتورة مها عبدالرحيم، وفريدة محمد هاشم أمناء الجامعة المساعدين، ومحمد جاد مدير عام إدارة رعاية الشباب، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس، والطلاب.