السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| تحذير من "التعليم" بشأن إسناد جداول بالصفوف الأولى للإداريين

أرشيفية
أرشيفية

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تحذير هام بشأن إسناد جداول بالصفوف الأولى للإداريين في المدارس، وذلك لسد عجز المعلمين.

 

تحذير من "التعليم" بشأن إسناد جداول بالصفوف الأولى للإداريين

ووجهت المديريات التعليمية تعليمات مهمة للإدارات التعليمية والمدارس، بعدم إسناد جداول بالصفوف الأولى للإداريين بالمدرسة بحجة سد العجز، وفي حالة اسناد جدول بالصفوف الأولى للمعلمين الذين يعملون بالأجر يتم تدريبهم على رأس العمل بواسطة موجه الصفوف الأولى بالمدرسة.

وأكدت المديريات التعليمية، في خطاب رسمي عممته على الإدارات التعليمية،  أنه لا يتم تجزئة حصص منهج متعدد التخصصات اكتشف، وعددهم 11 حصة أسبوعيا، وذلك في ضوء اهتمام وزارة التربية والتعليم بمنظومة التعليم الجديدة 200 Education، وفي ضوء تطبيق المنظومة بالصورة التي تحقق الأهداف المنشودة على أكمل وجه للارتقاء بمستوى أبنائنا التلاميذ بالصفوف الثلاثة الأولى.


وأشارت المديريات التعليمية، ضرورة أن تكون فترة القيم واحترام الآخر ضمن جدول معلم اللغة العربية بنفس الفصل وتكون بتحضير مستقل عن منهج اللغة العربية حيث أن مادة القيم واحترام الآخر مادة مستقلة ويتم تحضيرها بسجل إعداد مستقل وفقا للدليل الخاص بها الوارد من الوزارة.


وشددت المديريات التعليمية، علي الإدارات التعليمية بتفعيل أنشطة التوكاتسو وعمل السجلات الخاصة بها وفق الدليل المخصص لذلك مع التأكيد على ونشاط الريادة اليومية الذي ينفذ بصورة يومية.