الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

قرار جديد من "التعليم" بشأن التماسات غير الناجحين بمسابقة 30 ألف معلم

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قرارا جديدا بشأن التماسات المعلمين غير الناجحين بمسابقة الـ 30 ألف معلم التي عقدتها الوزارة خلال الفترة الماضية.

 

قرار جديد من "التعليم" بشأن التماسات غير الناجحين بمسابقة 30 ألف معلم

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى المديريات التعليمية بسرعة إرسال كافة الالتماسات التي تسلمتها المديريات من المعلمين الذين لم يوفقوا في اجتياز التدريبات الخاصة بمسابقة 30 ألف معلم للسنة للأولى، تمهيدًا لتنظيم التواصل معهم والرد على هذه الالتماسات.
 

وفي وقت سابق،  أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على أن كافة الإجراءات الخاصة بمسابقة 30 ألف معلم السنة الأولى،  تمت وفق القانون، وبشفافية ونزاهة عالية، وتأكيدا لمبدأ تكافؤ الفرص.
 

ووجه  وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بضرورة وضع ضوابط معلنة فى توزيع المعلمين الجدد وفقا لمناطق سد العجز والتوزيع الجغرافي.
 

وفي ذات الإطار، شدد الوزير على أهمية سرعة استقبال الوزارة لكافة الالتماسات التي تلقتها المديريات التعليمية خلال الفترة الماضية من المعلمين الذين لم يوفقوا في اجتياز التدريبات بالمسابقة تمهيدا لتنظيم التواصل معهم لمنحهم فرصة اخرى لاجراء اجتياز التدريب الذي لم يوفقوا فيه.