الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| تحذير آخير.. "التعليم" للمديريات: ممنوع عقد امتحانات خلال أعياد الأقباط

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تحذير أخير بشأن منع عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الحالي 2023 - 2024 في فترة أعياد الأقباط.

 

منع عقد امتحانات خلال أعياد الأقباط

شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على المديريات التابعة لهم بكافة محافظات الجمهورية، بمنع عقد امتحانات بالتزامن مع إجازات أعياد الأخوة المسحيين، ومراعاة هذا الأمر في وضع جداول الامتحانات.

 

وخاطبت وزارة التعليم، مديري المديريات بضرورة عدم عقد أى امتحانات خلال أيام 6-7-8 من يناير المقبل، على أن يتم عقد الامتحانات فور انتهاء الاحتفالات بعيد الميلاد المجيد، واحتفالات الأقباط بالكريسماس.

 

ويصادف موعد إجازة عيد الميلاد المجيد 2023 يوم الأحد 7 يناير، وهي إجازة تمنحها الدولة للعاملين بالقطاعين العام والخاص بأجر كامل وكذلك تمنحها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لطلاب المدارس في مختلف المحافظات، مع أخذ في الاعتبار ظهور أي مستجدات قد تغير من موعد الإجازة أو تضيف لها أياما أخرى.

 

ويشهد يوم 7 يناير احتفال المسيحين في مصر بالميلاد المجيد عن طريق حضور القداس، والتنزه وحضور الفعاليات الترفيهية والكرنفالية المختلفة، وكذلك التجمعات العائلية وتبادل الهدايا كشكل من أشكال الود والترابط الإنساني والاجتماعي، خاصة وأنه واحد من أهم الأعياد الدينية المسيحية في مصر، ويتشارك المسلمون في الاحتفال به أيضا، كونه إجازة للجميع.