الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

جودة التعليم: 90% من المدارس المعتمدة سنويا حكومية

الدكتور علاء عشماوي
الدكتور علاء عشماوي رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم

قال الدكتور علاء عشماوى، رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم، أن 90% من المدارس التي يتم اعتمادها مدارس حكومية ويتم اعتماد 1500 مدرسة سنويًا وبحلول 2023 نتوقع أن يصل عدد المدارس إلى 80 ألف.
 

اعتماد المدارس في مصر

وأردف رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم في مؤتمر صحفي اليوم الإثنين: "لازم نعتمد ما لا يقل عن 4 آلاف مدرسة سنويا حتى يتم اعتماد المدارس المستهدفة، ونعمل على مساعدة المدارس التى تريد الحصول على الجودة".

 

وأوضح رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم أنه جار تشكيل مجلس إدارة هيئة إتقان التي تختص بقياس جودة ومؤشرات الدراسة لضمان توافقها مع المعايير الدولية للخريج وهناك تواصل بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والهيئة القومية لضمان جودة التعليم بشأن التكامل والعمل وسوف نمد أيدينا للوزارة وهدفنا التعاون.


وأضاف أن الإطار الوطنى للمؤهلات هو الجامع بين الهيئات ومؤسسات التعليم الفنى المتمثلة فى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، وأن هناك توجه باختصار عدد سنوات الدراسة فى الجامعات والجودة تتطلب أن لا يكون الخريج يفهم فى التخصص فقط بل يجب أن يكون هناك جدارات أخرى يجب أن يكتسبها الخريج، قائلا: نخرج مهندس شاطر ولكن لو سألته عن أخلاقيات المهنة أو المشروع اللى بينفذه لا يعرفها وهدفنا أن يكون الخريج مؤهل عالميًا.

وتابع رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم أن الخريج المصرى "شاطر جدا" فى تخصصه وأقل فى المهارات، والإطار الوطنى للمؤهلات الدراسية يتضمن ثلاث محاور هى العلم والمهارات والجدارات.