الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

جداول امتحانات القاهرة تثير أزمة بين أولياء الأمور: «مفيش اعتبار للأعياد»

كشكول

تضمنت جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام 2023/2024، بمحافظة القاهرة، مخالفة لتعليمات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، التي شددت على ضرورة مراعاة الاحتفالات والأعياد بجداول الامتحانات.

حيث قررت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، عقد  امتحانات يومي 30 و31 ديسمبر 2023 وهو نفس يوم احتفالات الأقباط بعيد رأس السنة الميلادية، حيث يعقد يوم السبت الموافق 30 ديسمبر 2023 امتحان التربية الدينية والحاسب الآلي لطلاب الصفين الأول والثاني الإعدادي، إلى جانب عقد امتحانات يوم الأحد الموافق 31 ديسمبر 2023 امتحان التربية الفنية.

اعتراض أولياء الأمور

ومن جهتهم، اعترض أولياء الأمور على جدول امتحانات الطلاب بمحافظة القاهرة، حيث أصدر مسئولو جروب حوار مجتمعي بيان عبروا خلالهم عن مطالبتهم بتعديل جدول امتحانات الفصل الدراسي الأول، لافتين إلى أنه “مفيش اعتبار لإجازات أعياد الأخوة الأقباط”.

وأشاروا إلى أن جميع ردود أفعال أولياء أمور طلاب المرحلة الابتدائية بمحافظة القاهرة، على جدول امتحانات الفصل الدراسي الأول 2024 بالقاهرة بعد اعتمادها من المحافظ، تؤكد استياءهم وغضبهم الشديد حيث جاءت جدول امتحانات الفصل الدراسي الاول 2024 بالقاهرة  لطلاب المرحلة الابتدائية مخالفه للخريطة الزمنية المعلنة من وزارة التربية والتعليم بشأن العام الدراسي الحالي 2023 / 2024.

وأضاف البيان، أن جدول امتحانات الفصل الدراسي الأول 2024 لطلاب الصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي يبدأ يوم ٢ يناير بالمواد الأساسية (٨ مواد)، رغم أن الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي والمعلنة من وزارة التربية والتعليم حددت انتهاء الدراسة في الفصل الدراسي الأول في المدارس يوم 4 يناير، كما حددت موعد بداية جدول امتحانات الفصل الدراسي الأول 2024 يوم 9 يناير، وهو ما يؤكد مخالفة جدول امتحانات الفصل الدراسي الأول 2024 محافظة القاهرة للخريطة الزمنية المعلنة من وزارة التربية والتعليم.

وأوضح أن جدول امتحانات الفصل الدراسي الأول 2024 بذلك سيحرم الطلاب من حقهم في توفير وقت للمراجعة بدون أي مراعاة لطول وكم المناهج والمقررات الدراسية في مختلف المواد.