الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| 3 تنبيهات لطلاب الصف الثاني الثانوي قبل امتحانات الترم الأول 2024

طلاب الثانوية
طلاب الثانوية

وجهت المدارس الثانوية في مختلف المحافظات توجيهات هامة لطلاب الصف الثاني الثانوي قبل انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الحالي 2023 – 2024.

 

تنبيهات لطلاب الصف الثاني الثانوي قبل امتحانات الترم الأول 2024

وفيما يلي يقدم "كشكول" التنبيهات التي وجهت بها المدارس الثانوية لطلاب الصف الثاني الثانوي قبل امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الحالي 2023 – 2024:

  • ربط التابلت بالإنترنت بصورة مستمرة خلال هذه الأيام لوجود تحديثات ستتم تلقائيا من قبل الوزارة التأكد من أن منصة الامتحان محدثة على آخر تحديث وهو 1.8.19.
     
  • بدون هذا التحديث لن يتمكن الطالب من الامتحان وفي حالة فتح المنصة ووجد الطالب أن التحديث لم يتم يقوم الطالب بالذهاب الى برنامج Knox Mange ومنها الضغط على الثلاث نقاط الموجودة أعلى يسار الشاشة ومنها الضغط علي Reload Device Command عدة مرات متتالية تم نقوم بالضغط على آخر اختيار بالقائمة وهو About ستظهر رسالة Update نقوم.
     
  • بالضغط عليها سيتم التحديث تلقائيا بشرط ربط الجهاز بالانترنت.

 

وفي وقت سابق، شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على أن هناك تعليمات محددة لدى المديريات التعليمية والإدارات بضوابط عقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوى، مضيفة أن امتحان الصف الثاني الثانوي يعقد إلكترونيا بنسبة 85% والباقي ورقيا في نفس زمن الامتحان الإلكتروني.

 

وكشف الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن المدارس المستثناة من امتحانات الثانوية الإلكترونية خلال العام الدراسي 2023 – 2024.
 

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي الفصل الدراسي الأول للعام 2023 - 2024 ستكون إلكترونيًا من خلال الجهاز اللوحي للطلاب التابلت، وذلك في المدارس المجهزة وفقًا للبنية التحتية.
 

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن هناك عددًا من المدارس سيتم عقد الامتحانات بها ورقيًا، وذلك في المدارس غير المجهزة تكنولوجيا أو لم يتسلم طلابها التابلت، موضحا أن مديري عموم الإدارات التعليمية هم المسئولين عن قرار نظام الامتحان سواء إلكترونيا أو ورقيا وفقا لجاهزية البنية التكنولوجية لكل مدرسة، ووفقًا للعوامل المتاحة.