الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

عاجل| قصة صورة.. وزير التعليم يجلس في "التختة التانية" بإحدى المدارس

الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي - وزير التربية والتعليم

انتشرت صورة للدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خلال زيارته المفاجئة لإحدى المدارس اليوم الإثنين، وهو جالس بين الطلاب.
 

وزير التعليم يجلس في "التختة التانية" بإحدى المدارس

وحسب الصور المرفقة لبيان وزارة التربية والتعليم الخاص بالزيارة، ظهر الدكتور رضا حجازي، وهو جالس بجوار الطلاب على الديسك وبالتحديد في "التختة الثانية" في أحد فصول المدارس.

 

وجاءت صورة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خلال زيارته المفاجئة لمدرستين بحى الأسمرات بالقاهرة، والعمرانية بالجيزة؛ وذلك للوقوف على مدى تنفيذ التعليمات والالتزام بالقرارات المنظمة للعملية التعليمية.

 

وبدأ وزير التعليم جولته المفاجئة بزيارة مدرسة تحيا مصر الابتدائية التابعة لإدارة المقطم التعليمية بحى الأسمرات، متفقدا عددا من الفصول في المدرسة وشدد على أهمية الحفاظ على نظافة الفصول وانتظام المعلمين، مؤكدا نه سيقوم بجولات مفاجئة ومكثفة لمختلف المدارس على مستوى الجمهورية لمتابعة انتظام سير العملية التعليمية.

وعقب زيارة مدرسة تحيا مصر، توجه الوزير إلى مدرسة ثورة التصحيح الإعدادية بنين التابعة لإدارة العمرانية التعليمية بمحافظة الجيزة، متفقدا  أحد الفصول الدراسية للصف الثانى الإعدادى أثناء حصة مراجعة العلوم، وأجرى حوارا مع الطلاب عن كيفية استفادتهم من شرح الدرس.

 

و أجرى الدكتور رضا حجازي حوارا تفاعليا مع الطلاب حول المناهج الدراسية وكيفية تلقيهم المعلومات، مؤكدا أهمية التركيز أيضا على تحفيزهم وتطوير مهاراتهم الحياتية.

كما تفقد الوزير أيضًا احد الفصول الدراسية بالمدرسة خلال شرح مادة اللغة الإنجليزية، حيث أثنى الدكتور رضا حجازي على أسلوب المدرسة في شرح المنهج وايصال المعلومات للطلاب بأسلوب متميز.

ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني  مدير المدرسة بأهمية متابعة تسجيل الحضور والغياب وتفعيل الغياب الالكترونى، وتفعيل لائحة النظام والانضباط المدرسى.