الأربعاء 21 فبراير 2024 الموافق 11 شعبان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة عين شمس تنظم فاعلية "كليمثون Climathon 2023" للتحديات المناخية

جامعة عين شمس تنظم
جامعة عين شمس تنظم فاعلية "كليمثون 2023

بدء فاعليات "كليمثون Climathon 2023" بمركز الابتكار وريادة الأعمال ASU-iHub جامعة عين شمس، وبالشراكة مع جمعية نهضة المحروسة وYouthinkgreen Egypt. ذلك تحت رعاية الدكتورة محمد ضياء رئيس جامعة عين شمس، والدكتورة غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وإشراف الدكتور عادل الصباغ المدير العام لمركز الابتكار، والدكتورة وئام محمود المدير التنفيذي لمركز الابتكار وريادة الأعمال جامعة عين شمس.

ويعتبر حدث كليماثون جزءا من مبادرة "كليماثون العالمية Climathon وهو حدث على طراز الهاكاثون تنظمه منظمة KIC-Climate، وهو مجتمع المعرفة والابتكار الأوروبي الذي يركز على معالجة تغير المناخ.

والهدف من فعاليات Climathon هو جمع الأفراد ورجال الأعمال والمبتكرين ومحللي المشكلات للعمل على إيجاد حلول مبتكرة لتحديات المناخ المحلية ولإيجاد أفكار وحلول مستدامة للتحديات المناخية في مجالات الطاقة والكهرباء والغذاء والزراعة.

حيث قدمت منظمة الأغذية والزراعة FAO شرح للمشاكل التي تواجه قطاع الأغذية والزراعة ليتعاون المشاركون خلال ثلاثة أيام لتطوير أفكار وحلول تعالج تحديات محددة متعلقة بالمناخ تواجه مجتمعاتهم المحلية.

حيث تشجع هذه الأحداث الإبداع والتعاون وريادة الأعمال لمعالجة قضايا المناخ كما شارك خلال الكليمثون بعض الشركات الناشئة في مجال تكنولوجيا الزرعة قصص نجاحهم في هذا المجال وهم شركة Egrobots وشركة أجريكاش وشركة كروبسا ثم محاضرة عن تمويل الشركات الناشئة ومحاضرة عن كيفية العرض ثم مرحلة الإرشاد والتدريب طوال الأيام حتى يتمكن المشاركون من تشكيل فرقً متناسقة ويطرحون الأفكار ويطورون نماذجهم الأولية أو مقترحات لها القدرة على إحداث تأثير إيجابي على الاستدامة المحلية والقدرة على التكيف مع المناخ.

جامعة عين شمس تنظم فاعلية "كليمثون.. Climathon 2023" للتحديات المناخية
جامعة عين شمس تنظم فاعلية "كليمثون.. Climathon 2023" للتحديات المناخية
جامعة عين شمس تنظم فاعلية "كليمثون.. Climathon 2023" للتحديات المناخية