الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تصرف مفاجئ من وزير التعليم خلال زيارة مدرسة تحيا مصر

الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي - وزير التربية والتعليم

شهدت زيارة الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لمدرسة تحيا مصر بحي الأسمرات، اليوم الأحد، تصرف مفاجئ للوزير.

 

تصرف مفاجئ من وزير التعليم خلال زيارة مدرسة تحيا مصر 

وإطلع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أثناء زيارته المفاجئة لمدرسة تحيا مصر الابتدائية التابعة لإدارة المقطم التعليمية بحى الأسمرات، على سجلات الحضور والغياب اليومية للطلاب، والتي عكست انتظام حضور الطلاب في المدرسة.

 

كما إطلع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على دفتر الحضور والانصراف للمعلمين، ووجه بعدم السماح بالإجازات أثناء فترة الامتحانات.

 

وكان قد بدأ الوزير جولته المفاجئة صباح اليوم الأحد، بزيارة مدرسة تحيا مصر الابتدائية التابعة لإدارة المقطم التعليمية بحى الأسمرات، والتى يبلغ عدد طلابها ٤٢٠٠ طالبا.

 

وتفقد الوزير عددا من الفصول في المدرسة، حيث شدد على أهمية الحفاظ على نظافة الفصول وانتظام المعلمين، كما شدد أيضا خلال الجولة في المدرسة على تكثيف المتابعة الميدانية يوميا لكافة المدارس التابعة للإدارة التعليمية واجراء زيارات مفاجئة من قبل الادارة التعليمية والمديرية التعليمية، وتكريم المعلمين المتميزين وفقا لأدائهم ومواجهة السلبيات.

 

وأكد الدكتور رضا حجازي أنه سيقوم بجولات مفاجئة ومكثفة لمختلف المدارس على مستوى الجمهورية لمتابعة انتظام سير العملية التعليمية.

 

يذكر ان قام الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى صباح اليوم بجولة مفاجئة في مدرستين بحى الأسمرات بالقاهرة، والعمرانية بالجيزة؛ وذلك للوقوف على مدى تنفيذ التعليمات والالتزام بالقرارات المنظمة للعملية التعليمية.