الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| لهذه الأسباب.. تدريب خاص من "التعليم" لطلاب الصف الأول الثانوي

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن أبرز استعداتها لعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصف الأول الثانوي للعام الحالي 2023 – 2024.

 

تدريب من "التعليم" لطلاب الصف الأول الثانوي

وحسب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فيتم  تدريب طلاب الصف الأول الثانوي على إدخال البيانات على أجهزة التابلت وطريقة الإجابة على الأسئلة، وذلك قبل عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول.
 

وتستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى لعقد تدريبات لطلاب الصف الأول الثانوي على الامتحانات الإلكترونية على أجهزة التابلت، قبل امتحانات الفصل الدراسي الأول، والمقرر عقده في شهر يناير المقبل، وفقًا للمواعيد المعلنة من المديريات التعليمية.

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه يتم إعداد جداول امتحانات الصف الأول الثانوي بالفصل الدراسى الأول على مستوى المديرية وفقًا لما يراه مدير المديرية بحيث تبدأ الامتحانات في 14 يناير المقبل وتنتهى 24 يناير 2024، على أن تشتمل فيه الورقة الامتحانية على أسئلة اختيار من متعدد بنسبة 85% وأسئلة مقالية قصيرة بنسبة 15%.

وتابعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه بالنسبة لطلبة المدارس الحكومية والخدمات والمدارس الخاصة الذين تسلموا أجهزة التابلت ومدارسهم متصلة بشبكة الانترنت يتم امتحانهم للأسئلة الاختيار من متعدد بنسبة إلكترونيًا 85% على أجهزة التابلت والأسئلة المقالية بنسبة 15% ورقيًا ويكون الامتحان سواء أكان ) أجهزة التابلت - الاسئلة المقالية في وقت واحد وهو الزمن المحدد للامتحان.

 

وذكرت وزارة التربية والتعليم، أنه سيتم عقد امتحانات الصف الأول الثانوي بالفصل الدراسى الأول إلكترونيا للطلاب الذين استلموا أجهزة التابلت وفي مدارس متصلة بالإنترنت، وورقيا لطلاب المنازل والدمج والطلاب الذين يواجهون مشاكل تقنية أثناء الامتحان، وأخيرا الطلاب الذين لم يتسلموا أجهزة التابلت أو بمدارس غير متصلة بالإنترنت.

 

وأضافت وزارة التعليم، أن نتيجة الفصل الدراسي الأول سيتم عرضها على مدير عام الإدارة التعليمية، بعد الانتهاء من تصحيحها في المدارس، واعتمادها رسميا ثم إعلانها للطلاب.