الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"إي سكول" لتعليم البرمجة تحصل على تمويل بقيمة 4.5 مليون دولار

كشكول

أعلنت شركة iSchool إي سكول المتخصصة في تعليم الأطفال البرمجة، عن حصولها على تمويل بقيمة 4.5 مليون دولار في جولة استثمارية قادتها شركة Capital Ventures Wave الأيرلندية، لرأس مال الاستثمار الجريء.

وقال محمد جاويش الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة إي سكول iSchool، إن الجولة الاستثمارية شهدت أيضًا مشاركة كل من UK Capital OneStop، وNetwork Investment Webit، وCapital Oraseya، ذراع رأس المال الاستثماري لهيئة المنطقة الاقتصادية المتكاملة في دبي.

وأضاف في منشور قصير على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن هذا الاستثمار سيدفع التوسع السريع لـ إي سكول iSchool في 6 أسواق جديدة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مما يسهل التوسع التكنولوجي، والتحضير لتوسيع خدمة تطبيقات الفصول الدراسية المباشرة عبر الإنترنت في جميع أنحاء أفريقيا.

وأوضح جاويش أن الشركة بدأت بتدريس التكنولوجيا لطلاب مرحلة الابتدائي حتى الثانوي، ومع التمويل الجديد الذي حصلت عليه الشركة سيمكن إتاحة الوصول إلى الآلاف من مدربين البرمجة المتميزين من منازلهم، بضغطة زر واحدة عبر منصة إي سكول.

وقال جاويش إن مهمة إي سكول هي تمكين أجيال اليوم ليصبحوا قادة التكنولوجيا في الغد بدءًا من الشرق الأوسط وأفريقيا، وانتشارها إلى بقية العالم.

وتأسست إي سكول في عام 2018 كشركة مصرية ناشئة متخصصة في تكنولوجيا التعليم وكاول مدرسة مصرية معتمدة من منظمة STEM، وتعمل الشركة على تعليم الأطفال بداية من 6 سنوات وحتى 18 عام على تطوير البرمجيات والذكاء الاصطناعي والروبوتات وإنترنت الأشياء والحوسبة السحابية.