الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بشرى من "التعليم" للمعلمين غير الناجحين في مسابقة 30 ألف معلم

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

زفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بشرى سارة للمعلمين الغير ناجحين في مسابقة الـ 30 ألف معلم، بالتزامن مع الشكاوى التي قدمونها على مدار الفترة الماضية.

بشرى من التعليم لغير الناجحين في مسابقة 30 ألف معلم

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، على أنه سيتم التواصل مع الذين لم يوفقوا في اجتياز التدريبات بالمسابقة للسنة الأولى لمنحهم فرصة أخرى لإجراء اجتياز التدريب الذي لم يوفقوا فيه، إضافة إلى سرعة استقبال الوزارة لكافة الالتماسات التى تلقتها المديريات التعليمية خلال الفترة الماضية من المعلمين.

وأتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، المعلمين الذين لم ينجحوا فى مسابقة تعيين 30 ألف معلم بالسنة الأولى بتقديم التماس عبر موقعها الرسمى، مؤكدة أنه سيتم منحهم فرصة بديلة لاجتياز الاختبارات الذين لم يجتازوها.

وكان قد أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن كافة الإجراءات الخاصة بمسابقة الـ30 الف معلم جديد، تمت وفق القانون، وبشفافية ونزاهة عالية، وتأكيدًا لمبدأ تكافؤ الفرص.

ووجه وزير التربية والتعليم، جميع مديري المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية، بضرورة وضع ضوابط معلنة في توزيع المعلمين الجدد الناجحين في “مسابقة ٣٠ ألف معلم- السنة الأولى”، وفقًا لمناطق سد العجز والتوزيع الجغرافي.

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على جميع مديري المديريات التعليمية بمختلف المحافظات، بأهمية سرعة استقبال الوزارة لكافة الالتماسات التى تلقتها المديريات التعليمية خلال الفترة الماضية من المعلمين الذين لم يوفقوا في اجتياز التدريبات بالمسابقة تمهيدًا لتنظيم التواصل معهم لمنحهم فرصة أخرى لاجراء اجتياز التدريب الذي لم يوفقوا فيه.